رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التليفزيون يحتفى بحياة "جمعة الشوان"

يحتفى التليفزيون بالبطل أحمد الهوان الشهير بـ"جمعة الشوان" الذي توفى يوم الثلاثاء الماضي بعرض مسلسل "دموع فى عيون وقحة" وعرض بعض اللقاءات الاعلامية التي أجراها في أواخر حياته.

ويعتبر مسلسل "دموع في عيون وقحة" من أوائل المسلسلات المصرية التي كشفت عن الجاسوسية وأنشطة المخابرات العامة ودورها في حرب أكتوبر حيث تدور أحداث المسلسل في عدة دول بين مصر وانجلترا وفرنسا واليونان، وبطل المسلسل هو جمعة الشوان الذي لعب بطولته الفنان عادل إمام.
ومن المقرر أن تتم استضافة الفنان عادل إمام فى عدد من برامج التوك شو ليروي قصة البطل الراحل الذي جسد قصة تجسسه على الموساد في مسلسله "دموع في عيون وقحة" ويضم المسلسل الفنانة معالي زايد فى دور "فاطمة" زوجة الشوان ومحمود الجندي فى دور "مصطفى" وصلاح قابيل في دور

"ضابط المخابرات المصرية مدحت عبد الباقي أو الريس زكريا وفاروق فلوكس بدور "ديموس" ومصطفى فهمي في دور "ضابط الموساد إيزاك حاييم أو جيمي" وأسامة عباس بدور "ضابط الموساد إبراهام كلود أو حسن سوكة، والمسلسل إخراج يحيى العلمي وسيناريو وحوار صالح مرسي.
يُذكر أن أحمد محمد عبد الرحمن الهوان ولد بمدينة السويس فى 1 يوليو 1937 واضطر إلى الهجرة منها هو وعائلته امه واخوه وزوجته بعد نكسة 5 يونيو 1967، وهناك فقدت زوجته بصرها نتيجة للقصف الإسرائيلي وتدمير لنش صغير ملكا له.