رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقيبة ويذرسبون تُثير الجدل بكاليفورنيا

مسرح

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 12:38
كتبت - ولاء جمال جبة:

تلقت الممثلة الأمريكية ريس ويذرسبون الكثير من الانتقادات بعد أن شوهدت تحمل حقيبة مصنوعة من جلد الثعبان تبلغ قيمتها 4.000 دولار مما وضعها فى مأزق كبير مع جماعات حقوق الحيوان فى ولاية كاليفورنيا.

وأشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إلى أن ويذرسبون (35 عاماً)، الحائزة على جائزة الأوسكار، لم تشتر هذه الحقيبة من كاليفورنيا، لأن القانون فى الولاية يمنع بيع خامات الجلود

المصنوعة من جلد الحيوانات منذ عام 1970.
ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم PETA لحقوق الحيوان قولها: "ليس مهماً المبلغ الذى دفعته ريس لشراء هذه الشنطة، لأن الحيوانات دفعت ثمناً أغلى بكثير، لأن ملايين من الثعابين تقتل بوحشية ويتم نزع الجلد منها لتصنع منه الشنط التى ترتديها ريس وغيرها من السيدات".
وأضافت قائلة: "إن الجمعية تأمل أن تكون ويذرسبون فعلت هذا الأمر عن جهل وليس متعمدةً الأذى، لأنه لا يمكننا تصور أن تكون ريس ويذرسبون مساهمة فى هذه المعاناة الخفية".
وذكرت الصحيفة أنه وفقاً لقانون العقوبات الخاص بولاية كاليفورنيا، فإنه من غير القانونى استيراد الحقائب المصنوعة من جلود الثعابين، ولكنه لا يقاضى شخصاً اشترى منتجات مصنوعة من جلود الثعابين من مكان آخر خارج الولاية.
أشارت الصحيفة إلى نجوم آخرين تم انتقادهم لأنهم يحملون حقائب مصنوعة من جلود الثعابين، مثل النجمة الأمريكية إيفا لانغوريا.