بالصور سيما على بابا الأربعاء القادم بـ "85 نسخة"

فن

الأحد, 30 أكتوبر 2011 18:19
كتب - محمد فهمى:

قررت الشركة العربية للسينما عرض فيلم "سيما على بابا" للفنان أحمد مكى بعدد 85 نسخة يوم الأربعاء القادم، بعد أن عاد مخرج الفيلم أحمد الجندي، والمنتج الفني محمد دياسطى من إسبانيا بعد انتهائهم من عمليات طبع وتحميض ومكساج الفيلم.

ويعد الفيلم حالة مختلفة تماماً عن الأفلام التي قدمها مكي سابقاً، من حيث الشكل، والمضمون حيث يسعى مكي إلى كسر القوالب، والتابوهات القديمة ففى هذا الفيلم تحديدا يقدم مكي لونا

وأداء مختلفا؛ حيث يحمل الفيلم العديد من الرسائل، والقيم التي تهم المجتمع المصري والعربي منها فكرة الاتحاد، ويناقش من خلالها الخلافات بين أبناء الوطن الواحد رغم اجتماعهم في وطن وحيز مكاني، ثقافي واحد.
ويهدف الفيلم من خلال رسالته إلى احتواء الآخر في سبيل الوطن؛ فضلا عما يحمله مضمون الفيلم من رسائل أخرى يقدمها مكي في شكل
كوميدي، وصورة راقية تحمل هدفا ومضمونا يساهم في رسم خط جديد على المستوى الفني، والثقافي في صناعة السينما العربية.
وحرص مكي على الاستعانة بمجموعة من الشباب الموهوبين من بينهم مهندس الديكور على حسام ، ومصممة الملابس بسمة الغامرى، ومدير التصوير أحمد جبر، والمونتير وائل فرج، والموسيقى مصطفى الحلواني؛ بالإضافة إلى أبطال الفيلم من الوجوه الجديدة.
ويشارك مكي بطولة الفيلم إيمى سمير غانم، ومحمد شاهين، ومحمد عبد السلام، ولطفي لبيب، فكرة أحمد مكي وأحمد الجندي، وسيناريو وحوار شريف نجيب، وإخراج أحمد الجندي، من إنتاج وتوزيع العربية للسينما وتنفيذ إنتاج بيرد آى.