المسرح فى العيد يرفع شعار "لا جديد"

فن

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 09:30
كتب - محمد عبدالجليل:

سبع مسرحيات قديمة ومسرحية واحدة فقط جديدة هي إجمالي ما سيتم عرضه بمسارح الدولة في عيد الأضحي، وذلك بعد تأجيل عدد من العروض التي كان مقرراً افتتاحها مع بداية أيام العيد إما لظروف اعتذار الممثلين أو لانشغالهم.

ففي المسرح القومي تقرر تأجيل مسرحية «في بيتنا شبح» لموسم نصف العام بسبب عدم انتهاء البروفات واعتذار عبير صبري عن استكمالها، المسرحية تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد بطولة ماجد الكدواني ودينا فؤاد وتقرر أن يعاد عرض مسرحية «حكايات الناس في ثورة 19» تأليف وإخراج أحمد إسماعيل بمسرح ميامي من ثاني أيام عيد الأضحي.
أما المسرح الكوميدي فيعيد مسرحية «مفيش حاجة تضحك» تأليف سعيد حجاج وإخراج عبدالرحمن الشافعي بطولة جمال إسماعيل

ومونيا ورشا فؤاد وعهدي صادق وذلك علي المسرح العائم الكبير بالمنيل.
وعلي المسرح العائم الصغير يعرض مسرح الشباب مسرحية «شيزلونج» التي تدخل عامها الثاني بعد نجاح كبير في القاهرة والإسكندرية وبعد إجراء مخرجها محمد الصغير عدداً من التعديلات علي مشاهدها المسرحية بطولة أعضاء ورشة حلم الشباب.
وعلي مسرح الطليعة يستمر عرض مسرحية «ساحرات سالم» تأليف آرثر ميللر، إخراج جمال ياقوت، بطولة رامي الطمباري، سمر علام، محمد إبراهيم، ومن إنتاج المسرح القومي للطفل يعاد عرض مسرحية «قصاقيص» عن حكايات كامل الكيلاني إخراج سيد عبدالرحمن بطولة وجدي العربي وسيد جبر علي مسرح الحديقة
الدولية بمدينة نصر.
ومن المنتظر ترشيح ممثل آخر بدلاً من الراحل عمر الحريري للقيام ببطولة مسرحية «حديقة الأذكياء» تأليف وإخراج صلاح الحلبي علي مسرح متروبول.
وعلي مسرح العرائس يعاد عرض مسرحية «الأميرة والتنين» تأليف وإخراج محمد كشك والتي سبق تقديمها منذ ثلاثة سنوات.
أما مسرح الغد فيقدم مسرحية «ضحكة الأراجوز» التي يتم افتتاحها في ثاني أيام عيد الأضحي لأول مرة علي قاعة الغد بالعجوزة، تأليف سليم كتشنر وإخراج محمد سليم بطولة وفاء الحكيم ومنير مكرم.
في حين تعرض مسرحية «سلطان الغلابة» بمركز الإبداع الفني بالإسكندرية ثاني أيام العيد تأليف مصطفي سليم وإخراج محمد متولي بطولة حنان سليمان وأحمد راتب.
أما مسرح القطاع الخاص فيعرض مسرحية «البدروم» التي سبق افتتاحها قبل أسبوعين بمسرح الهوسابير تأليف مصطفي سليم عن مسرحية «الحضيض» لمكسيم جوركي وإخراج سامح بسيوني بطولة سميرة محسن، شمس، أشرف مصيلحي، دعاء طعيمة، هند جاد، أحمد جلال عبدالقوي، محمود حافظ وعبدالمنعم رياض.