رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غسان ودينا يعزفان "سألوني" بمركز الإسكندرية للإبداع

مسرح

السبت, 15 يناير 2011 11:57
كتب - أحمد محمد:


قدم ثنائي العود المتميز غسان اليوسف وزوجته دينا عبد الحميد أمس الخميس 13 يناير 2011 حفلاً فنياً ممتعاً بمركز الإبداع بمدينة الإسكندرية، قدم الثنائي من خلاله باقة متنوعة من ألحان اليوسف وألحان كبار الملحنين من مصر وسوريا. بدأ غسان الحفل بسؤال السادة الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح شهداء حادث الكنيسة الأليم.

 

استهل الحفل بعدة مقطوعات من مؤلفاته

هي "سكن الحب"، "ليالي الشام"، و"بيت في حارة" والتي استوحاها من بيت جدته في حلب. ثم قدمت الفنانة الجميلة دينا عبدالحميد عزف منفرد على العود قدمت من خلاله رائعة الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب "ودارت الأيام" ،ورائعة محمد القصبجي "مادام تحب بتنكر ليه" والتي نالت إعجاب الجمهور.

تضمن الحفل أيضاَ عزف منفرد على الناي لعازف الناي المتميز محمد عاطف الذي قدم مقطوعة "يا أما القمر على الباب"، كما قدم غسان مقطوعة حزينة بعنوان "آه" بمصاحبة إبراهيم الموجي على التشيلو. وتلبية لرغبة الجمهور، قدم غسان ودينا عزف على عود واحد من خلال مقطوعة "سألوني" لفيروز.

انتهى الحفل بتصفيق حاد من الجمهور الذي طالب غسان بعزف ألحان فريد الاطرش والفنان وديع الصافي، واختتم غسان الحفل بمقطوعة للفنان فريد الأطرش، ومقطوعة من ألحانه بعنوان "قطار العرب".