رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ميدل وست" تشارك في مهرجان الدوحة ترابيكا السينمائى

مسرح

الخميس, 27 أكتوبر 2011 19:30
كتب- محمد فهمى:

وصل إلى العاصمة القطرية المنتج وائل عمر، مؤسس ومدير شركة أفلام ميدل وست، للمشاركة في فعاليات مهرجان الدوحة ترابيكا السينمائى الثالث الذي افتتح فاعلياته أمس ويستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي، وذلك لمتابعة اجتماعاته من أجل وضع اللمسات النهائية على عدة مشاريع من إنتاج الشركة .. وأكد وائل أن هناك فيلمين من إنتاج الشركة تم الانتهاء من تصويرهما وهما الفيلمان الوثائقيان "البحث عن النفط والرمال" للمخرج فيليب ديب، و"Les Petits Chats" للمخرج شريف نخلة .

وأضاف وائل أن الشركة تستعد

لإنتاج أول فيلم روائي طويل من إنتاجها وهو بعنوان "69 ميدان المساحة" للمخرجة آيتن أمين، وهو الفيلم الذي حاز إعجاب جميع الجهات التي عرض عليها حتى الآن، بعد ان فاز العام الماضي بجائزة ملتقى القاهرة السينمائي التابع لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكذلك جائزة مؤسسة هوبر بالز لتطوير السيناريو في مهرجان دربان السينمائي الدولي الماضي .
ونوهت لجنة التحكيم في تفسيرها لتقديم الجائزة أن: "المخرجة اختارت موضوعاً سيعتبره الجميع
موضوعاً حزيناً للغاية وهو الموت، وحولته إلى شيء حي، جميل، مرح، إنساني... إنها قصة عالمية تستطيع أن تجتاز الحدود الجغرافية، ومن الواضح بقوة أن الفيلم جاهز للصنع" ؛ ومن المنتظر أن يبدأ تصوير 69 ميدان المساحة خلال النصف الأول من عام 2012.
يذكر أن مجلة سكرين إنترناشيونال قد اختارت خلال عددها الصادر في أكتوبر الجاري المنتج وائل عمر ضمن أهم 10 وجوه سينمائية في العالم العربي ؛ وأكد وائل في تصريح خاص للمجلة أن "السينمائيين الشباب في العالم العربي في الفترة الأخيرة يكسرون يومياً الكثير من المحظورات ، وأصبحوا أكثر تركيزاً واهتماماً بالهوية العربية والجمهور العربي والأفكار التي ستعيد تشكيل السينما العربية من جديد".