رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وردة تتنازل عن أجرها من أجل الغناء لمصر

مسرح

الخميس, 27 أكتوبر 2011 17:45

وافقت المطربة الكبيرة وردة علي تسجيل أغنية من إنتاج الإذاعة المصرية، وهي بعنوان: «مصر أحلي وأجمل وأنا لسه علي الربابة بغني»

ألحان وليد سعد، وكلمات عوض بدوي. تأتي هذه الأغنية ضمن مجموعة من الأغاني التي قررت الإذاعة إنتاجها من أجل الارتقاء بالأغنية المصرية، وإعادتها إلي ريادتها المعهودة.. تولي عملية اقناع المطربة وردة الإعلامي الكبير وجدي الحكيم في زيارة قام بها الأسبوع الماضي لمنزلها بالقاهرة، وعرض عليها الأمر فوافقت. خاصة ان العمل من ألحان وليد سعد، وهو أحد الملحنين الذين تثق فيهم وردة، والكلمات لشاعر كبير هو عوض بدوي، وهو ما سهل من مهمة الحكيم. الجميل ان السيدة وردة رفضت

الحديث في أي أمور مادية خاصة إنها تعلم ان أجور الإذاعة المصرية محدودة بالمقارنة بالأجور التي يحصل عليها نجوم الغناء من شركات الإنتاج والقنوات الفضائية الخاصة. أي أن وردة تعتبر مشاركة الغناء بلا مقابل مادي.
ومن الأسماء التي قامت بالمشاركة في هذا المشروع الضخم وانتهت من تسجيل أعمالها غادة رجب، ومحمد الحلو، ونادية مصطفي، وريهام عبدالحكيم. وتم إقناع المطرب الكبير هاني شاكر أيضا للمشاركة، ومن المقرر ان يدخل الاستديو خلال الأيام القادمة للتسجيل. كما تشارك جنات ويقوم طارق عاكف بالإشراف علي تسجيل شعار غنائي
كان الموسيقار الكبير كمال الطويل قد لحنه قبل رحيله. وسوف يتم تسجيل الأعمال القادمة باستوديو 45 بالإذاعة بعد إعادة تحديثه. وتم الاتفاق مع التليفزيون المصري علي تصوير هذه الأغاني وفقاً لأحدث الأساليب، والاستعانة بأفضل المخرجين حتي تخرج صورة الأغاني بشكل جيد ينافس الأعمال الغنائية التي تعرض في الفضائيات الخاصة أو التي تنتجها شركات الإنتاج.
وإذا كانت هناك بعض الأسماء قد وافقت علي المشاركة بدون أي شروط. فهناك اثنان من المطربين رفضا المشاركة قبل الحصول علي أجور خاصة أعلي من المدونة في لائحة أجور الإذاعة، وهما المطربان مدحت صالح، وخالد سليم. وقوبل طلبهما بالرفض علي اعتبار ان الإذاعة لديها لائحة لا يمكن الخروج عنها ومحدد فيها أجور الشعراء، والملحنين، والمطربين. ويتم فيها تصنيف الفنان وفقاً لسنوات عمله بالإذاعة، وأهميته علي المستوي الغنائي وكل فئة تحصل علي أجر محدد.