رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محاولات لإعادة الروح لـ"مداح القمر"

مسرح

الثلاثاء, 25 أكتوبر 2011 17:49
كتب ـ محمد عبدالجليل:

أعلن المخرج مجدى أحمد على عن نيته فى تقديم تظلم للنائب العام بشأن حفظ التحقيقات فى البلاغ الذى قدمه بشأن إهدار المال العام فى مسلسل «مداح القمر» الذى كان مقرراً انتاجه من خلال مدينة الانتاج الإعلامى منذ اكثر من ثلاث سنوات.

وأضاف مجدى: «تقدمنا قبل الثورة ببلاغ للنائب العام ضم بطل العمل محمد نجاتى، الموسيقار ميشيل المصرى وكاتب السيناريو محمد رفاعى ضد إدارة مدينة الانتاج الإعلامى والتى أنفقت على التحضير للمسلسل ما يزيد على مليون جنيه أصبحت كلها مهدرة بعد قرارهم بوقف انتاج المسلسل الذى انتهت الموسيقى التصويرية له وأيضاً الملابس وتم

وضعها فى المخازن حصل معظم العاملين على جزء من أجورهم، ولكننا فوجئنا بحفظ التحقيقات وبرغم تصريح سيد حلمى رئيس المدينة السابق لبعض الأصدقاء بأنه لا يهتم بالمسلسل أو بالمال المهدر، لذلك سنتقدم من جديد بتظلم للنائب العام من أجل إعادة فتح التحقيق فى البلاغ.
وأشار مجدى أحمد على الى ان المسئولين حالياً فى المدينة أعلنوا عن احتمال ادراج المسلسل ضمن خطة العام القادم بحجة عدم وجود تمويل مادى كافٍ لانتاج العمل.
وعلق مجدى: إذا كانت مدينة الإنتاج الإعلامى قد
أفلست فليعلنوا ذلك على الملأ وليتم إقالة قياداتها التى  جعلت سهم المدينة ينحدر من 70 جنيهاً إلى 4 جنيهات فى البورصة وليتم تسليمها للقطاع الخاص اذا لم يكن لديهم القدرة على ادارتها بشكل ناجح وفعال.
وأضاف مجدى أحمد على انه حاول لقاء وزير الإعلام الحالى ليشرح له ظروف وملابسات انتاج المسلسل المتعثرة وكم المشاكل الموجودة بها ولكنه لم يستجب أو يرد حتى بالقبول أو الرفض.
كان مسلسل «مداح القمر» الذى كتبه محمد رفاعى عن حياة الموسيقار الراحل بليغ حمدى قد بدأ الإعداد له منذ حوالى خمس سنوات ووضع الموسيقى التصويرية له الموسيقار ميشيل المصرى وكان مقرراً ان يقوم ببطولته محمد نجاتى بمشاركة عدد كبير من النجوم ولكن توقف الانتاج فجأة بعد انفاق العديد من الأموال التى تجاوزت المليون جنيه.