رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخرج مصري يشارك في صنع "الحياة في يوم"


شارك المخرج المصري أيمن الجازوي وزوجته المخرجة الأمريكية كريستينا بوكيليني في إخراج فيلم "الحياة في يوم" من إنتاج المخرج العالمي ريدلي سكوت و يوتيوب و معهد صندانس و ال جي وبإشراف المخرج كيفن ماكدونالد. يعتبر الفيلم الذي تم تصويره في معظم دول العالم من خلال ٢٠ مخرجا من مختلف أنحاء العالم أول عمل سينمائي تجريبي يتم إنتاجه بالكامل من خلال لقطات قام بتصويرها صناع أفلام ومستخدمو موقع يوتيوب من جميع أنحاء العالم من خلال تسجيل مشاهد حقيقية من الحياة اليومية التي صورت يوم السبت ٢٤ يوليو ٢٠١٠ وتحميلها على الموقع الإلكتروني يوتيوب حيث وصلت الي ٤،٥٠٠ ساعة من ١٩٢ دولة ثم أختيرت ١٠٠ ساعة و تم اختزالها إلي ساعة ونصف وهي مدة الفيلم النهائية.
وقال المخرج أيمن الجازوي إنه سوف يقام العرض الأول يوم الثلاثاء ٢٧ يناير٢٠١١ ضمن أنشطة مهرجان صندانس السينمائي الأمريكي والذي ستقام دورته الجديدة في الفترة من ٢٠ إلي ٣٠ يناير الجاري وهو المهرجان المشهور بدعمه للأعمال المستقلة والتجريبية والذي أسسه المخرج والممثل روبرت ريد فورد.
وأضاف الجازوي أن العرض الأول سيكون بحضور ٢٦ شخصا شاركوا في صنع هذا العمل الفريد من نوعه والذي يتضمن مجموعة واسعة من تجارب الحياة مثل رجل كوري تنقل حول العالم بالدراجة لمدة تسع سنوات ، وأم شابة تحارب

السرطان، وعدّاء روسي جعل موسكو ملعبا له.
وقد أبدي المنتج التنفيذي والمخرج العالمي ريدلي سكوت سروره بهذه التجربة وأضاف أننا جمعنا المشاهد المصورة من جميع أنحاء العالم بطريقة فريدة من نوعها. وأعتقد أن فيلم " الحياة في يوم " سوف يلهم المزيد من الناس على استخدامهم للكاميرا ليروون قصصهم كما أوضح أن حالة صناعة فيلم " الحياة في يوم " كانت مثيرة بالنسبة لي ولزملائي في الفريق الذين انتقوا لقطات الفيديو التي تلقيناها من ٤،٥٠٠ ساعه. كل يوم كنا نشعر كأننا نشهد ٢٠ فيلما مختلفا كما حصلنا على نظرة ثاقبة عن حياة الكثير من الناس وأضاف كيفين ماكدونالد : "إنها شهادة على بصيرة ومهارة وسخاء العديد من المخرجين المشاركين معنا حتى يكون لدينا مثل هذا الفيلم قوي ومتماسك وإشراكك عاطفيا الذي يعطي حقا لك نكهة ما كان عليه أن يكون على قيد الحياة في ٢٤ يوليو.