رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حفظى يُشارك بثلاثة أفلام فى أبوظبى السينمائي

مسرح

السبت, 15 أكتوبر 2011 13:34
كتب - محمد فهمي:

وصل إلى إمارة أبوظبي السيناريست محمد حفظي مدير عام شركة فيلم كلينك، وذلك للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان أبو ظبي السينمائي الذي يقام في العاصمة الإماراتية في الفترة من 13 إلى 22 أكتوبر الجاري؛ حيث تشارك شركة فيلم كلينك بثلاثة أفلام من إنتاجها يتم عرضها عربياً وعالميا للمرة الأولى ضمن المهرجان وهي: الوثائقي تحرير 2011، والروائي الطويل أسماء والروائي القصير شباك.

يعتبر حفظي أن "مهرجان أبوظبي السينمائي أصبح وجهة مهمة للسينمائيين العرب تضاف إلى مهرجان دبي

السينمائي الدولي العريق ومهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الدولي. وهي وجهات أصبحت تساعد وتدعم صناعة السينما العربية".
ويشارك فيلم " تحرير 2011 الطيب والشرس والسياسي" ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة كما يعرض في الدورة الخامسة والخمسين من مهرجان لندن السينمائي الدولي في الفترة من 12 إلى 27 من أكتوبر الجاري؛ وكان قد عرض عالميا للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في سبتمبر الماضي، ثم
عرض في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي. ويعد عرضه ضمن مهرجان أبو ظبي السينمائي الرابع هو العرض العربي الأول. الفيلم من إخراج تامر عزت، آيتن أمين وعمرو سلامة.
والفيلم الثاني "أسماء" وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة، ويتناول الفيلم قصة أرملة مصابة بالإيدز وكيف تتحدى المجتمع الذي ينظر بعدائية شديدة لحاملي الفيروس القاتل، وهو من بطولة هند صبري بمشاركة ماجد الكدواني، هاني عادل، سيد رجب وسامية أسعد.
والفيلم الثالث هو الروائي القصير "شباك" لأحمد عبد الله السيد، وهو أحد أفلام مشروع 18 يوماً، أول شريط سينمائي روائي عن ثورة 25 يناير والذي عُرض عالميا للمرة الأولى ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي الأخير.