رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: ابن مسعود أول صادح

وجدى زين الدين
وجدى زين الدين

هو عبدالله بن مسعود الذى اشتهر بأنه أول صالح بالقرآن الكريم آمن برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو لا يزال غلاماً يافعاً يرعى غنماً لعقبة بن أبى معيط، أصبح سادس ستة أسلموا واتبعوا الرسول قبل أن يدخل النبي صلى الله وعليه وسلم  دار الأرقم بن أبى الأرقم أمن ابن مسعود ورفع صوته الحلو بقرآن الله فى أهل قريش الرحمن.. علم القرآن.. خلق الانسان.. علمه البيان.

والزبير بن العوام شاهد عيان على ابن مسعود يقول عنه: كان أول من جهر بالقرآن  بعد الرسول صلى الله عليه  وسلم بمكة.. وهو من المال معدم، وفى الجسم ناحل ضامر، وفى الجاه مغمور. ولكن الإسلام عوضه عن كل ذلك بأن جعله فى الصدارة بين أعلام التاريخ.. وصدقت فيه نبوءة الرسول «إنك غلام معلم» بل لقد ملأ الدنيا علماً وفقهاً، وقال فيه أبوموسى الأشعرى: «لا تسألونا عن شىء

ما دام هذا الحبر فيكم».. وكان تقياً ورعاً بقدر سبقه فى القرآن والفقه، ولم يكن يفارق الرسول صلى الله عليه وسلم فى سفر ولا فى حضر، وشهد المشاهد كلها والغزوات جميعها.. وكان له يوم بدر شأن مذكور مع أبى جهل الذى حصرته سيوف المسلمين فى هذا اليوم. وتولى بيت ال المسلمين فى إمارة الكوفة فى عهد عمر بن الخطاب ولقد حظى من توفيق الله ومن نعمته بما جعله أحد العشرة الأوائل بين أصحاب النبى المبشرين بالجنة: فطوبى لرجل كبير القلب عظيم النفس.. هداه الله ورباه الرسول وقاده القرآن.