رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خطيب الأزهر: القيم الأخلاقية صمام الأمان للمجتمع

قال  الدكتور عبدالفتاح العواري، ، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، إن القيم الأخلاقية التي اشتملت عليها كل ملة من الملل وحمتها سائر الشرائع السماوية لإصلاح الناس في دينهم ودينياهم  ، هي صمام الأمان لاستقرار المجتمع والمحافظة عليه .

وأضاف "العواري" خلال إلقائه خطبة الجمعة اليوم بجامع الأزهر بالقاهرة، أن القيم الأخلاقية هي الركن الركين الذي به يستطيع الساسة والمصلحون أن يحافظوا على دولهم وأوطانهم وأن تكون  ترقية الحضارات قائمة ومبنية على تلك القيم .

وتابع أن الأشخاص الذين يعيشون في المجتمع يرون استتقرار وأمنا وطمأنينة لأن منظومة القيم قادت سفينة الوطن فكان الصدق والأمانة والوفاء والانتماء للدين والوطن واقعا عمليا يعيشه الناس في  سلوكياتهم وحياتهم في بيعهم وشراؤهم وسائر شئون الحياة .

وأشار العواري أن القيم الأخلاقية وعتها الدساتير وتحميها القوانين فلا مكان لمتمرد

عليها، مؤكدا أنه لن يقبل أي مجتمع سوي خروج أي فرد عن منظومة القيم مادامت تلك القيم قائمة في أصلها على الركن الركين والأصل ألاول الإيمان بالله وللرسل واحترام الآخرين، مشيرا إلى أنه القانون الذي يحمي القيم يقف أمام الخارج بالمرصاد.

وتابع أن الإيمان بالله يربي شخصية المسلم على احترام القيم وتطبيقها وتنفيذها فهو يسمو على الحضارة، مؤكدا أن لا قيمة لحضارة تذهل عن الإله للواحد، لافتا إلى أن الدولة تعيش فترة يعم فيها البناء ويعلو فيها الإنتاج وتنصلح فيه الأحوال.