رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نكشف كواليس أزمة محمد صلاح مع ليفربول ومنتخب مصر بعد التكريم الشيشاني

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر (أرشيفية)

كتب - كريم عبد المحسن:

 

طفت على السطح أزمة جديدة في منتخب مصر، بعد تقرير شبكة "سي إن إن"، عن تفكير محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي، في اعتزال اللعب دوليًا، نتيجة استغلاله سياسيًا في مدينة جروزني عاصمة الشيشان في روسيا، بعدما أُجبر على مقابلة قديروف رئيس الشيشان، والذي منح اللاعب حق المواطنة الفخرية الشيشانية، على هامش وجود منتخب مصر في المدينة استعدادًا لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

 

 

فكرة حصول صلاح على حق المواطنة الفخرية الشيشانية، فجرت غضب ليفربول ضد اللاعب، خاصة في ظل الخلافات السياسية بين إنجلترا والشيشان، والتي ترجع لفترات طويلة ليست وليدة اليوم.

 

محمد صلاح تلقى اتصالات من مسئولي ليفربول، أعربوا فيه عن غضبهم الشديد من قبول صلاح للتكريم، وهو مابرره اللاعب بأنه ليس لديه أي خلفية عن النواحي السياسية، وأن اتحاد الكرة طلب حضور كل نجوم المنتخب، ولم يخبره أي مسئول بالجبلاية عن مثل هذه الأمور.

 

وأصبحت المسيرة الاحترافية الناجحة لـ محمد صلاح مع ليفربول في خطر، في ظل تأكيدات مسئولي ليفربول، أن الفترة المقبلة قد تشهد فتح سهام النقد والهجوم على اللاعب من جانب الإعلام الإنجليزي، كما أن الجماهير في إنجلترا قد توجه للاعب هتافات معادية، بعد تكريم اللاعب من جانب قديروف.

 

 

ويظهر حجم الأزمة أيضًا من تدوينات رامي عباس وكيل محمد صلاح، بعدما كتب في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "لنترك هذه الأيام تمر ونرى ما سيحدث"، ثم كتب تدوينة أخرى اكتفى فيها بكلمة "غضب".

 

 

 

وشهد معسكر منتخب مصر في روسيا حوارًا بين محمد صلاح وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، عاتب فيه اللاعب أبوريدة، لعدم إخباره بالخلفيات السياسية لتكريمه من جانب رئيس الشيشان، إلا أن أبوريدة أكد لصلاح أنه لايعرف شيئا عن هذه الأمور، وأن التكريم سيمر دون أزمات له خاصة وأنه كان لبعثة منتخب مصر بالكامل.

 

 

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة، إعلان محمد صلاح تنازله عن تكريم رئيس الشيشان بمنحه حق المواطنة الفخرية، بعدما صار هذا الاعتذار مثل طوق النجاة للاعب المصري لتجنب الضغوط الإعلامية والجماهيرية المنتظرة عليه بعد تكريمه، والتي قد تهدد استمراره مع ليفربول.

 

والجدير بالذكر أن محمد صلاح شارك في لقاء منتخب مصر وروسيا في الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس العالم، وسجل هدف الفراعنة الوحيد في اللقاء من ركلة جزاء، حيث فاز الدب الروسي بثلاثة أهداف لهدف.

 

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السعودية في الرابعة عصر غدٍ الاثنين، ضمن ختام مرحلة المجموعات، حيث ضمن المنتخبان الخروج رسميًا من المونديال، بعدما خسرا أمام روسيا وأوروجواي.