عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سي إن إن": محمد صلاح يدرس الاعتزال دولياً بسبب الرئيس الشيشاني

محمد صلاح لاعب منتخب
محمد صلاح لاعب منتخب مصر

كشفت تقارير صحفية أجنبية أن اللاعب الدولي محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، يدرس إعلان اعتزاله اللعب دوليًا، بعد بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا خلال الفترة 14 يونيو الماضي وحتى 15 يوليو المقبل.  

وذكرت شبكة قنوات "CNN" الأمريكية عبر موقعها الرسمي، أن المصري محمد صلاح، يفكر في الاعتزال دوليًا.

وأوضح التقرير أن السبب وراء ذلك يعود لعدم رضاه عما حدث في الشيشان، حيث كان مقر الفريق خلال كأس العالم في روسيا  عام 2018، حسبما صرح مصدر مقرب من مهاجم ليفربول لشبكة "CNN".

وأفاد التقرير أن صلاح يفكر في مغادرة معسكر المنتخب بعد ما حدث في الشيشان وإجباره على مقابلة الرئيس وحضور حفل لتكريمه ومنحه الجنسية الفخرية، مشيرة إلى أن رئيس الشيشان متهم بقضايا ضد حقوق الإنسان.

وقال المصدر: "صلاح لا يرغب  في المشاركة في مواضيع تتجاوز كرة القدم أو استخدامها لصورة سياسية لأي شخص".

ووفقًا لصحيفة الإندبندنت ، "تزعم جماعات الحقوق والحكومات الغربية أن السلطات في الشيشان قمع خصومها السياسيين، والتمييز ضد النساء، وتضطهد الأقليات الجنسية، وفي عام في عام 2017 ،

قيل إن الشيشان شنت حملة ضد المثليين أدت إلى اعتقال السلطات لعشرات الرجال المشتبه في أنهم مثليون جنسياً".

ومنح قاديروف حق المواطنة الفخرية لصلاح في مأدبة ليلة الجمعة، كما ذكرت قناة سكاي سبورتس، ومن ثم أصدرت مجموعة "بوب أوتس" الحقوقية في ليفربول "LGBT" بياناً قالت فيه:"إننا ندين بشدة قبول مو صلاح لأي شرف من قادير قاديروف رئيس الشيشان، يتحمل مو وجميع اللاعبين مسؤولية الحفاظ على حقوق الإنسان ويجب أن يضعوا معايير للسلوك، نطلب منه إعادة المواطنة الفخرية كاعتراف باضطهاد الأشخاص المثليين في الشيشان".

ويستعد منتخب مصر بمواجهة السعودية في الرابعة مساء غد الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، بعد أن خسر في الجولتين الأولى أمام أوروجواي، والثانية أمام روسيا.