عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة رئيس قطاع مكتب وزير الصحة و3 مسئولين آخرين للمحاكمة

صورة - النيابة الادارية
صورة - النيابة الادارية -أرشيفية

 

قرر المستشار طارق بدر، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية إحالة رئيس قطاع مكتب وزير الصحة و3 مسئولين آخرين للمحاكمة لقيامهم بارتكاب مخالفات مالية ترتب عليها المساس بمصلحة مالية للدولة ومخالفة القانون وعدم أداء العمل المنوط بهم بدقة.

 

وكشفت التحقيقات في القضية 44 لسنة 60 قضائية عليا أن "تامر م أ"، مسئول التعاقدات بوزارة الصحة والسكان لم يتخذ الإجراءات اللازمة حيال تجديد التعاقد مع "الطيب م ح" لمدة عام، ما ترتب عليه حصول هذا الطبيب على مبالغ مالية عن تلك الفترة رغم عدم تواجده بالعمل وعدم أدائه أعمال.

 

وأوضحت التحقيقات أن "كمال م ع"، مدير عام شئون الأفراد بالوزارة أهمل في الإشراف على أعمال المتهم الأول ما ترتب عليه عدم اتخاذه الإجراءات اللازمة حيال تجديد التعاقد مع الطبيب، وترتب عليه عدم إحاطة المختصين بتجديد التعاقد.

 

ولم يسلم محمد عبد العال عوض، عامل خدمات معاونة بمكتب الوزير الصحة كتاب الإدارة

العامة لشئون الأفراد بوزارة الصحة والسكان إدارة وثائق الخدمة الملف رقم ١٠٦ للمختصين بقطاع مكتب شئون وزير الصحة، مما ترتب عليه عدم إحاطة المختصين بتجديد التعاقد.

 

وجاء بأوراق القضية أن هشام عطا يوسف، رئيس قطاع مكتب وزير الصحة "وكيل أول وزارة" طلب قبل إحالته للمعاش من المتهم الثانى تجديد التعاقد مع الدكتور محمد حسين جلال للعمل بالمكتب الفنى لوزير الصحة والسكان بالرغم من عدم تواجده بالعمل، ما أدى إلى تسهيل حصوله على مبالغ مالية بدون وجه حق، ولم يقم بإسناد أعمال للطبيب بعد انتهاء عمله بأكاديمية القادة والبرامج التدريبية مع هارفارد.