رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة.. فيسبوك يزيل منشور ترامب عن كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اكتشف دونالد ترامب أخيرًا خطًا غير راغب فيه فيسبوك للسماح له بالعبور، وهو الترويج للمعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا.

 

أزالت الشبكة الاجتماعية منشورًا من حساب دونالد ترامب الأربعاء بعد أن شارك الرئيس مقطعًا من مقابلة أجرتها معه شبكة فوكس نيوز زعم فيها زورًا أن الأطفال محصنون تقريبًا من COVID-19.

 

قال متحدث باسم Facebook في بيان لـ NBC News: "يتضمن هذا الفيديو ادعاءات كاذبة بأن مجموعة من الأشخاص محصنة ضد COVID-19، وهو ما يمثل انتهاكًا لسياساتنا حول المعلومات الخاطئة الضارة عن كورونا".

 

إنها المرة الأولى التي يزيل فيها Facebook أحد منشورات ترامب بموجب السياسة، كانت الشركة قد أزالت في السابق إعلانات حملة ترامب لكسر قواعدها حول الكراهية المنظمة والمعلومات المضللة حول تعداد الولايات المتحدة.

 

تمت مشاركة الفيديو أيضًا على Twitter، حيث لا يزال موجودًا، في فيسبوك، كان الفيديو مرئيًا لمدة أربع ساعات على الأقل

وتم مشاهدته مئات الآلاف من المرات قبل إزالته، وفقًا لمراسل نيويورك تايمز ديفي ألبا.

 

كان Facebook في السابق مترددًا في فرض قواعده عندما يأتي منشورات من السياسيين، وخاصة ترامب، انتقد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Twitter على التحقق من إحدى تغريدات ترامب، على الرغم من أن زوكربيرج قال لاحقًا إنه سيفكر في إضافة تسميات إلى بعض المنشورات من السياسيين التي قد تخرق قواعد Facebook.

 

اتخذت الشركة موقفًا أكثر صرامة إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالمعلومات الخاطئة حول COVID-19، ووصف زوكربيرج استجابة الولايات المتحدة للوباء بأنها مخيبة للآمال.