عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائبة تُحرج وزيرة الصحة: "القضية مش سلام جمهوري وفياجرا نسائية"

 إلهام المنشاوي عضو
إلهام المنشاوي عضو مجلس النواب

وضعت إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب، وزيرة الصحة، في موقف محرج أمام البرلمان، أثناء مناقشة عددٍ من طلبات الإحاطة بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وشنت النائبة هجومًا حادًّا على الوزيرة، أثناء الجلسة العامة لمجلس النواب، قائلة: «الصحة يا معالي الوزيرة مش في السلام الجمهوري والفياجرا الحريمي».

وأكدت النائبة، أنه على الرغم من دور مبادرة 100 مليون صحة لمواجهة فيروس سي، وكذلك مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، في حل عددٍ من المشكلات، إلا أن هناك ملفات كثيرة أهم في قطاع الصحة.

واستنكرت النائبة نقص الحضانات في المستشفيات، مشيرة إلى أن الأطفال تتعرض للموت بسبب العجز في عدد الحضانات، وغيره من الملفات التي يجب أن تتناولها الوزيرة.

واعترضت النائبة، خلال الجلسة العامة، على قيام الوزارة بإرسال مندوبين من غير القادرين على الرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

من جانبها أشاد النائب شرعى صالح، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى 100مليون صحة، قائلًا : "مليون تحية وشكر يا ريس" مطالبًا بضروة اهتمام وزارة الصحة بالمستشفيات فى أسوان لافتًا إلى أن ملف الصحة يمثل حملًا كبيرًا على المواطنين.

من ناحيته انتقد النائب رياض عبدالستار عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، غلاء تسعيرة الكشف لدي العيادات الخاصة للأطباء، قائلًا: " مش عارف الأطباء عايزين تمن الفيزيتا في الدنيا ولا في الآخرة"، متسائلًا: "ليه الأسعار غالية كده؟ وهما عايزين يموتوا الناس ولا عايزين

يعالجوهم؟".

وأضاف عبدالستار موجهًا حديثه لوزيرة الصحة: "في الصعيد عندنا أوجاع كثيرة، وبنشفق على حضرتك لأنك ورثتي تركة ثقيلة في 30 سنة ويجب أن تزول تحت قيادته ورئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويجب أن تعمل الحكومة بسرعة في الأداء تتواكب مع سرعة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع: أنا نائب بقالي 3 دورات وبقالي 15 سنة بطالب تشغيل مركز الأمومة والطفولة في دائرتى، وكل شوية يقولوا لنا مخلصتش كل حاجة

وطلبت تحويل مستشفي لتكون مستشفي تمكين صحي لخدمة كل جنوب محافظة المنيا ولم يحدث شيء.

وطالب عبدالستار، بضرورة توفير مستلزمات الإسعافات الأولية، مضيفًا: "إحنا مش طالبين معجزة ، طالبين حقن للطوارئ وإسعافات أولية، المواطن ملوش حد غير سعادتك وسيادة الرئيس، والله بنقول لكم رفقًا ورحمة بالمواطنين".

يذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة النائب السيد الشريف وكيل أول المجلس، تناقش 79 إحاطة و12 سؤالًا موجهًا لوزيرة الصحة والسكان بشأن مشاكل الصحة وقطاع الدواء.