رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقب واقعة المصور الدانماركي.. تشديد إجراءات التأمين في الأهرامات

بوابة الوفد الإلكترونية

شددت وزارة الآثار بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار ، الرقابة الأمنية في محيط المنطقة الأثرية بالأهرامات ومنع التسلق لأي هرم من أهرامات الجيزة.

كما شددت على تمشيط المنطقة بعد انتهاء الموعد الرسمي للزيارة وجارٍ تفريغ كاميرات المنطقة المحيطة يوميًّا وذلك عقب واقعة تسلق الهرم من قبل المصور الدانماركي وصديقته وتصوير فيديو إباحي فوق الهرم وهو الأمر الذي أزعج الرأي العام في مصر .

وأكد الدكتور مصطفي وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار عن قيام الآثار خلال أيام بالتعاقد مع شركة خدمات سياحية مصرية لتقديم خدمات الترفيه من مأكل ومشرب ونظافة وترفيه حتي تتفرغ الآثار وشرطة السياحة والآثار لتأمين المنطقة ومتابعة العمل الأثري.

وأضاف وزيري أن الخدمات الأثرية والتأمين أمر يخص وزارة الآثار وشرطة السياحة والآثار، مشيرًا

إلى أنه سيتم خلال أيام الانتهاء من أعمال تطوير وتأهيل منطقة الأهرامات الأثرية لتعمل وفق معايير السياحة والآثار العالمية وتطوير منظومة النظافة بالمنطقة المحيطة الأهرامات بالداخل والخارج.

وقال إنه إلى الآن لم نحدد المسئولين عن واقعة الفيديو الإباحي وهي مسئولية النيابة العامة التي أحال لها وزير الآثار خالد العناني الأمر لتحديد المسئوليات والمدانين، لافتًا إلى أنه جارٍ تفريغ الفيديو ومراجعة أسماء العاملين وقت صعود المصور الدانماركي وصديقته الهرم وموعد الصعود حسب تصريحاته أنه في التاسعة مساء.