عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يمنع الصحفيين من حضور اجتماع لجنة تعليم البرلمان

طارق شوقى وزير التربية
طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

فؤجي المحرررين البرلمانين بمجلس النواب اليوم بمنعهم من تغطية اجتماع الوزير مع لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة النائب سامي هاشم ، وأكدت أمانة اللجنة للمحررين البرلمانين أن منع الصحفيين يرجع إلي رغبة الوزير في عدم حضور أي من وسائل الاعلام وحتي الصحفيين المعتمدين بمجلس النواب للاجتماع.

 

وتواصلت شعبة المحررين البرلمانين مع الأمانة العامة لمجلس النواب التى  أكدت أن هناك اتفاق مسبق بين شعبة المحررين البرلمانين والأمانة العامة للمجلس بأن يتضمن إخطار اجتماع اللجنة ما إن كانت مغلقة أو مفتوحة  للتغطية الصحفية وأن الأمانة ملتزمة بذلك.

 

وأكد حمدي مباز الأمين العام لشعبة المحررين البرلمانين بأننا نحترم رغبة السادة رؤساء اللجان النوعية في تحديد ما إذا كانت الاجتماعات مفتوحة أو مغلقة حيث إن ذلك حق أصيل لرئيس اللجنة،

إلاأن هناك اتفاق أيضًا علي إبلاغ مكتب الصحافة قبل الاجتماع ب 24 ساعة في حالة قرار رئيس اللجنة بأن الاجتماع سيكون مغلقًا ، ونرفض ماقام به وزير التربية والتعليم خاصة أن المحررين حضروا من أماكن بعيدة  لحضور هذا الاجتماع خصيصًا بالرغم من عدم وجود جلسات بهذا اليوم وفوجئنا بهذا القرار بالمنع.

 

وخرج متحدث التعليم للمحررين البرلمانين ليعلن أنه لايعلم شي عن المنع بالرغم من تأكيد أمانة اللجنة بأن الوزير ليس لديه رغبه في حضور الصحفيين للاجتماع.