رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصحفيين المستقلة" تدين الاعتداء على الجزيرة مباشر مصر

أدانت نقابة الصحفيين المصريين المستقلة فى بيان لها الاعتداءات الأخيرة على مكتب الجزيرة مباشر ـ مصر بالقاهرة من قبل عدد من أفراد المصنفات ووزارة الداخلية  واتحاد الإذاعة والتليفزيون دون إبداء أسباب واضحة ومصادرة عدد من الأوراق والمستندات.

وأضاف بيان النقابة أنها تؤكد على حق الإعلام الحر فى طرح موضوعاته دون قيد من قبل أجهزة الدولة التى دأبت فى العهد الماضى على قيد الحريات والتربص للصحفيين والإعلاميين بأدواتها القمعية وإلحاق تهم جزافية لا أساس لها من الصحة بدعوى إثارة الفتن والبلبلة وتكدير السلم والأمن العام.
وحذرت فى بيانها الحكومة من الردة للخلف والسير على ذات نهج النظام البائد فى ظل قيام ثورة مجيدة، كما تتهم وزارة الإعلام المصرية فى تخاذلها بالنسبة لهذا الموقف المشين من خلال تصريحات على لسان مسئوليها بأن سبب مداهمة المكتب كان من أجل الاطلاع على أوراق التراخيص وهو أمر غير مقبول وغير منطقى.
كما تُدين قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن تجميد منح التراخيص لإنشاء قنوات

تلفزيونية جديدة مما يُعد انتهاكا صارخا لحرية الصحافة والإعلام.

وفى ذات السياق، تُدين النقابة الاعتداء الذى تعرضت له "منى سلمان " الإعلامية بقناة الجزيرة وزوجها الروائي "وحيد الطويلة" من قبل مسلحين مجهولين أثناء خروجهما من مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث حاول المسلحون اختطاف المذيعة واكتفوا بسرقة سيارتها وتُهيب النقابة بأجهزة الأمن النزول للشارع من أجل حماية المواطنين العزل.
ومن جانبه أبدى خالد الشامى نقيب الصحفيين المستقلين استياءه من سير أجهزة الأمن على ذات  الطريق المظلم فى العهد البائد، وأضاف أنه من غير المقبول أن يتم الاعتداء على الإعلاميين وأماكن عملهم عقب قيام ثورة 25 يناير، واصفا ماحدث بالعار على الحكومة المصرية.