رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزيرة: سنرد على مداهمة مكتبنا

فضائيات

الأحد, 11 سبتمبر 2011 14:51
كتب- محمود النجار:

قال أحمد زين مدير مكتب قناة الجزيرة مباشر مصر لـ"بوابة الوفد" إن طاقم المكتب, والمستشارين القانونيين يجتمعون الآن للنظر فى اتخاذ الإجراء المناسب للرد على مداهمة الأمن لمكتب القناة.

وأضاف أن النظام الحالى يتصرف تماما كما كان يتصرف نظام مبارك, وبنفس الأساليب القديمة المخجلة, حيث يوعزون لأشخاص برفع دعاوى على كل من يعارضهم, خاصة أن ما حدث اليوم يأتى بالتزامن مع قيام محام برفع قضية على قناة الجزيرة, والجزيرة مباشر, والجزيرة مباشر مصر بإثارة الفتنة, والوقيعة بين الجيش والشعب.
وأوضح زين أن ما ذكر فى سبب غلق المكتب من شكاوى سكان المبنى الذى يقع به مكتب الجزيرة والمبانى التى حوله, مثير للضحك، فمكتب الجزيرة ليس صالة أفراح يمكن أن تزعج السكان المحيطين بها ولكن ما حدث يجعلنا نسترجع توعد أحد المسئولين للجزيرة بقوله منذ شهر تعليقا على ما تبثه الجزيرة من حقائق بالشارع, بقوله: "بتوع الجزيرة هيشوفوا".
واوضح زين أن جهاز البث المباشر " " s.m.g تعمل به كل القنوات في مصر من داخل المبانى,

وقد حصلنا على عدة تراخيص خاصة بالقناة, ولم نحصل على البعض الآخر, وعندما شكونا من تأخر الترخيص تعلل المسئولون بارتباك بأجهزة الدولة الإدارية, وعدم انتظام العمل بعد الثورة, وأنهم يقدرون ما نقوم به, ولن يمنعونا من البث وهى موافقة شفهية تنتظر الورق فقط لتتحول لرسمية، على حد قول زين.
وأشار زين إلى تخوفه من الأجواء التى أصبحت تحيط بالإعلام الآن من وقف الترخيص لأي قناة جديدة, وكذلك ما يصرح به بعض المسئولين بين الحين والآخر بالانفلات الإعلامى غير المسئول, وهذا يذكرنا بأجواء طالما رفضناها, وثار المصريون عليها وعلى من وضعها.
وأوضح زين أن أجهزة الامن ما زالت تحتجز مهندس البث الخاص بالقناة أحمد البنا.

أهم الاخبار