الحياة اليوم تطلق مبادرة "معا نصلي"الخميس القادم

فضائيات

الأحد, 02 يناير 2011 11:58
كتبت: سمر مجدي


وجه شريف عامر مقدم برنامج الحياة واليوم مبادرة "معا نصلي" لجموع المصريين للصلاة يومي الخميس 6 يناير والجمعة علي ان يتوجه المسلمون إلي الكنائس والمسيحيين الي المساجد وأن يتوجه الجميع بالدعاء لله لصالح ضحايا الحادث الإجرامي الأخير في الإسكندرية.

وقال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية في مداخلة تليفونية إن الإرهاب وقع علي كل المصريين وان المسلمين والمسيحيين امتزجت دمائهم في الحروب التي خاضتها مصر في السابق وحاليا تمتزج دمائهم في سبيل محاربة الإرهاب ووصفه بأنة بلا دين.

ودعا مفتى الجمهورية جميع المصريين لعدم تصديق الشائعات والأقاويل التي يبثها ضعيفي القلوب الذين يريدون إحداث فتنة ويخرجون بتصريحات لا تتناسب مع جلاله الحدث مطالبا بضرورة

مراجعة كل الخطط الأمنية التي تحمي أبنائنا مشيرا ان مصر كلها مستهدفة ومعرضه للخطر.

بينما دعا الزعيم عادل إمام كل بيت إن يرفعوا علما اسود علي منازلهم يعلنون حالة الحداد علي الضحايا عن الحزب والآسي الذي الم به منذ سماعه للحادث مؤكدا انه فرصة للإثبات وحدتنا الوطنية وتأكيد للأيادي الخفية بأننا متحدون ولا احد ينال فمن وحدتنا.

وطالب الكاتب وحيد حامد بتوقيع أقصي عقوبة قابلة للأصحاب القسوة المفرطة والقلوب الميتة الذين اقبلوا علي قتل الأبرياء، وأشار حامد ان الحكومة المصرية تركت الحبل للغارب للأفاقين واعداء

الوطن وتركت لهم الساحة الإعلامية ليبثوا فكر خاطئ وينفخوا في أبواق الفتنة وعلموا الناس الكراهية وتمكنوا من ذرع الفتنة وبث وبذور الكراهية.

بينما أعلن الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعبي عن تشكيل لجنة من أعضاء لجان الأمن القومي والدينية وحقوق الإنسان وسيتجهون الي الإسكندرية لمتابعة تفاصيل الحادث ، مشيرا ان الحادث إرهابي وان جميع أجهزة الأمن في حالة استنفار للتعرف علي دوافعه والقبض علي الجناة مشيرا ان هناك عناصر خارجية تعبث في الوطن واستقراره.

ونفي رجل الإعمال ثروت باسيلني وكيل المجلس الملي للأقباط الارثوذوكس ماتردد عن إلغاء احتفال عيد الميلاد المجيد مشيرا أن الصلاة ستقام ولكن أجواء الحزب ستخيم هذا العام علي الاحتفالات ولكن لم تمنع أقامتها.

واختتم باسيلني قائلا أن الحادث اظهر قوة العلاقة الحقيقية بين المسلمين وأخواتهم المسيحيين مضيفا إن الحادث أكد العلاقة ولم ينجر كلاهما إلي فتن.

 

 

أهم الاخبار