رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..صبرى: مصر علي وشك "ظلام تام"

فضائيات

الأحد, 21 أغسطس 2011 23:27
فيديو..صبرى: مصر علي وشك ظلام تام
كتب – أحمد حمدى :

انتقد الكاتب الصحفى عادل صبرى رئيس تحرير "بوابة الوفد" الإلكترونية تجاهل وزير الكهرباء حسن يونس الخطورة التي تتعرض لها الشبكة الكهربائية الموحدة من سرقة أبراج الضغط العالى.

مشيراً إلى أنه تم إرسال مذكرة للوزارة تضمن كل المخاطر التي تتعرض لها الشبكة، ولكن لم يصل عليها رد حتى الآن. 
وأضاف صبرى خلال مداخلة تليفونية مع د.وسام عبد الوارث مقدم برنامج "منبر الحكمة" على فضائية الحكمة مساء أمس الأحد أن شرطة الكهرباء رفضت

التدخل بحجة أن العصابات في المنطقة تحمل أسلحة آلية، مناشداً القوات المسلحة بسرعة التدخل لإنقاذ البلاد من ظلام تام فى حال استمرار هذه العصابات فى سرقة أبراج الضغط العالى وبيع السلك المصنوع من النحاس بملايين الجنيهات حيث تقدر تكلفة البرج الواحد بمليون جنيه.
وكانت الشبكة الكهربائية الموحدة قد تعرضت  لكارثة كبيرة إثر قيام مجموعة من اللصوص بقطع أحد أبراج
الضغط  العالي الذي يربط بين محطات التوليد الرئيسية والسد العالي وشبكات توزيع الكهرباء بأنحاء البلاد واستخدم اللصوص معدات لحام لقطع أرجل برج الضغط الفائق القدرة رقم 48/ 10 بمنطقة باسوس شمال القاهرة فجر اليوم، وأدى إلى تساقط الخط الذي يبلغ جهده 500 ألف فولت، وتولت مجموعة أخرى تقطيع حديد البرج مستخدمين لمبات اللحام.
كما فوجئ المهندسون المشرفون على المشروع بتجهيز العصابة لمعدات إضافية لإسقاط باقي الخط الذي يحمل التيار بين محطات القاهرة الكبري والعاشر من رمضان وسيناء، وعندما استنجدوا بشرطة الكهرباء، رفضت التدخل، بحجة أن العصابات في المنطقة تحمل أسلحة آلية.

أهم الاخبار