عام 2010 الأسوأ للمواطن المصري

فضائيات

الخميس, 30 ديسمبر 2010 10:48
كتب : محمد ماهر محمد

أكدت فريدة الشوباشي - الكاتبه الصحفية- ان حال المواطن المصري ازداد سوءا هذا العام بسبب معاناته من المشاكل طيلة يومه فهناك خلل اقتصادي و مشكلات للمرور من ازدحام بالاضافة الى ان قانون المرور الجديد حبيس الادرج حتي الان طالبت باستغلال طرق نقل اخري كالوسائل النهرية.

وعن مجلس الشعب الحالي قالت الشوباشى - لبرنامج 90 دقيقة أمس- انها غير متفائله بمجلس الشعب الحالى لان اجهزه الدوله جميعها في خدمه الحزب الوطني وسيكون مجلس حقيقي عندما يكون هناك وعي من النخبه الحاكمه معبرة عن دهشتها عندما حصل الكتور فتحي سرور على 505 صوت مقابل صوت واحد.

من جانبه قال جمال عنايت- رئيس تحرير جريده العالم اليوم- انه علينا ان نستعيد قيمه العمل وعدم الرغبه في الفهلوه والكسب السريع فنري ان المواطن يلجا الي

هذه الطريق ويفقد قيمه العمل .

واشارعنايت الي ان هناك ضعف في الثقافه السياسيه للمواطن المصري وضعف من المعارضه في ترسيخ جذورها في الشارع المصري .

أما عاطف حزين - نائب رئيس تحرير جريده الاهرام – فأوضح ان عام2010 يعد الأسوأ لما شهده من غلاء للاسعار واحتجاجات .

وعن الانتخابات قال حزين ان الشعب يشيع المعارضه واختار مجلس قليل الدسم وان هذا المجلس هو اقل المجالس حظا والحزب الوطني هو الذي سيقوم بدور المعارضه وهذه كارثه ملفتا الى ان الحسنه الوحيده لمجلس الشعب الحالي هو كوته المرأه .

وقالت امينه خيري -الكاتبه الصحفيه- ان مستوي معيشه المواطن المصري ازداد سوءا ولكنه يعد اكثر وعيا بمشكلاته .

وعلى الصعيد الرياضي اكد محمود بكر - المعلق الرياضي - انه لا يستطيع احد ان يتوقع نتيجه مباراه القمه بين الاهلي والزمالك ولكن المؤشرات تؤكد بان الزمالك "فايق" ويقابل النادي الاهلي بثقه كبيره بنفسه وورقة الزمالك الرابحه هو شيكابالا ومن المتوقع ان يلعب الزمالك جيدا اذا سخر شيكابالا مهاراته للمجموعه وليس لاستعراض مهاراته قائلا بان زيزو لن يتركه طليقا فستكون هناك مراقبه مزدوجه علي شيكابالا.

واوضح بكر -في مداخله تليفونيه- ان الاهلي هذا الموسم يعانى مشاكل فنيه ولكن لديه سبعه نجوم لديهم الخبره فاذا كانوا فى حالاتهم سيكون من الصعب علي نادي الزمالك ان يسيطر على مجريات اللعب.

وفيما يخص زكاه الازهر أعن عبد الحليم نصير- مستشارشيخ الازهر- انه سيتم توزيع اموال الزكاه بالبريد وأن عدد المستفيدين من ذلك يصل إلى 20 الف مواطن بين فئتين فئه اصحاب المرضي المزمن والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود .

وقال محمد العبد - مدير حسابات صندوق الاموال والتبرعات- ان كل مستفيد من زكاه الازهر سترسل اليه هذه الزكاه الي اقرب مكتب بريد اليه .

أهم الاخبار