رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جعفر: النظام السابق ترك فرصة للدعم الخارجى

فضائيات

الجمعة, 12 أغسطس 2011 15:24
جعفر: النظام السابق ترك فرصة للدعم الخارجى
كتبت- مروة شاكر:

أكد هشام جعفر المشرف على موقع "أون إسلام" أن الأحزاب والقوى السياسية التي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تخصيص 65 مليون دولار كتمويل ودعم أمريكي لها هي أحزاب تتحرك على منصة ليبرالية، وأضاف معللا ذلك بأن هناك رفضا قويا على مستوى الأحزاب الإسلامية للتمويل الأجنبي، مشيرا إلى أن هناك رفضا من قبل الحكومة المصرية  لما يطلق عليه التمويل المباشر من الخارج.

وأضاف خلال حواره على قناة "الجزيرة مباشر مصر " ظهر اليوم

الجمعة  أنه لابد من النظر والتساؤل أولا قبل قبول هذا التمويل عما إذا كانت هذه المعونات تحمل شكلا من أشكال التوجيه السياسي وخدمة مصالح خارجية أم لا ؟.

وتساءل جعفر قائلا "أين التمويل الوطني من داخل مصر؟"، منبها إلى أن مؤسسات المجتمع المدني والتمويل الوطني دائما ما تتجه نحو أعمال الخير والاهتمام بالأيتام والفقراء؛ متغافلين الجانب السياسي وتنمية الوعي السياسي

لدى المجتمع المدني، حيث أكد أن التمويل التنموي لابد أن يهتم بالعملية السياسية ونشر الوعي بحقوق الإنسان وفكر المواطنة .

ولفت جعفر إلى أنه كان هناك حالة من الفراغ في العمل الأهلي خلال حكم النظام السابق حيث كان يترك فرصة للقوى الخارجية للتواجد في المجتمع المصري من خلال المعونات والدعم المالي من القوى الخارجية.

وشدد جعفر على ضرورة إطلاق العمل الوطني داخل المجتمع المصري وأن يكون بدعم من رجال أعمال وهيئات ومؤسسات مصرية، على أن يتم توجيه هذا الدعم وتخصيص جزء كبير منه لرفع الوعي السياسي لدى المجتمع ونشر مفاهيم حقوق الإنسان والمواطنة.

أهم الاخبار