رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجبلي : لا مساس بمستشفي العباسية

فضائيات

الأربعاء, 29 ديسمبر 2010 10:10
كتب : محمد ماهر محمد

أكد حاتم الجبلي - وزير الصحة - أن مستشفي العباسية لن يمس أو يباع بأي حال من الأحوال متحديا أن يظهر أحد

مستندا لوزارة الصحة يذكر فيه بيع المستشفي أو الأرض وقال الجبلي "موضوع المستشفي ذكرنى بحكاية جحا عندما كذب وصدق نفسه" مضيفا أن هناك شخصا هو الذي اختلق الموضوع وبدأ يحرك الناس وأهالي المرضي وتخويفهم لأنه فى السابق قامت محافظة القاهرة و المقاولون العرب باقتطاع مساحة 10 أفدنة من المستشفي ولم يعترض أحد مشيرا إلى أن هذا غير مقبول أخلاقيا والأيام ستكشف كل شىء وسنعرف من هو" جحا" .

وذكر الجبلي أنه سيتم تغيير نظام العمل في المستشفيات من خلال توسيع العيادات ابتداءً من السنة القادمة

وسيدخل 15 مليون مواطن جديد في مظلة التأمين الصحي وستكون أسعار الأدوية في متناول الغالبية العظمي من المواطنيين ، أما القلة المحدودة فستحصل عليه مجانا موضحا أنه من أكثر الوزراء استجوابا في مجلس الشعب لأنني شريك في كل المشاكل .

وعن التدخين قال وزير الصحة إنه سيتم منع التدخين بشكل نهائي في الإسكندرية وبورسعيد وستوجد غرامات للمخالفين بمعني أنه سيدفع سواق الأتوبيس غرامة ألف جنيه إذا قام أي شخص بالتدخين في الأتوبيس وغرامة 20 ألفا علي المقاهي.

أما بشأن التأمين الصحي فقد أكد الجبلي أن الدولة ستتولي الاهتمام بمحدودي الدخل الذين يبلغون 20 مليونا وأن فئة

أخري أقل مرتبة من محدودي الدخل سيدفعون قيمة الاشتراكات فقط وسيتم تطبيق الوحدة التأمينية حيث سيتم تحديد قيمة الاشتراك حسب الدخل السنوي وستكون هناك رقابة شديدة من خلال جهاز مراقبة جودة الخدمات الصحية وستتوفر حرية الاختيار بين الذهاب إلي مستشفي الحكومي أو الخاص أو الاستثماري أو الأهلي و ستقوم الدولة بإنهاء تعاقدها مع أي جهة متقاعسة .

وحول التأمين الصحي الجديد قال الوزير إن وزير المالية سيبحث عن مصادر دخل ويمتلك وجهة نظر في دعم التأمين الصحي حتي لا تغرق الحكومة .

وأوضح الجبلى أنه سيتم وضع آليات من خلال هيئة مراقبة الجودة للرقابة علي للمستشفيات وجميع أعمال المالية والإشراف مشيرا إلى أنه اكتشف أن الوضع المالي الخاص بالصحة في السويس "سمك .. لبن .. تمرهندي " ولم يعرف أحد كم المبالغ التي تصرف من علاج علي نفقة الدولة وتأمين صحي وأيضا في بعض المستشفيات وجدنا بعض الأطباء لا يقومون بالكشف علي المرضى.

أهم الاخبار