إنشاء محطتين لتخفيف الضغط على" رمسيس"

فضائيات

الثلاثاء, 28 ديسمبر 2010 11:21
كتب : محمد ماهر محمد


أكد المهندس علاء فهمي- وزير النقل – ان السكك الحديدية في المرحلة القادمة ستستخدم في نقل البضائع بدلا من عربات النقل فهناك خطة وآليات لتطوير نقل البضائع من خلال استخدام نهر النيل الذي سيكون جاهزا في الفترة المقبلة وذلك لتخفيف العبء علي الطرق، حيث إن أكثر من 95 % من نقل البضائع يتم علي الطرق البرية .

وقال فهمي - في حواره ببرنامج 90 دقيقه أمس الاثنين - إن بداية العام القادم سيكون هناك تطوير وتحسين خدمات لشبكة السكك الحديدية من نقل للركاب والبضائع و سيكون هناك إحلال وتجديد لعربات السكك الحديدية و استيراد360 عربة جديدة و120جراراً .

وعن أزمة سائقي النقل والمقطورات وسائقي الميكروباص علي الطريق الدائري اشار فهمي إلي أنه ستكون هناك منظومة للغرامات في المرحلة المقبلة سيتم من خلالها تحديد الغرامات علي الاوزان الزائدة، أما ما

يخص الميكروباصات علي الطريق الدائري فأكد أنه سيتم في الفترة المقبلة استبدالها باتوبيسات جديدة منتظمة علي الطريق وسيتم تخصيص محطات لها علي الطريق .

وعن أسباب الحوادث فأكد أهمية وجود طرق خدمة "يسار ويمين" الطريق وعمل صيانة لبعض النقط السوداء ودعم الطرق بعلامات إرشادية.

وعن تحول القادمين من وجه قبلي وبحري الي اماكن اخري بعيدا عن محطة مصر " رمسيس" قال وزير النقل إنه سيتم تخفيف الكثافة البشرية علي محطة رمسيس من خلال إنشاء محطات أخري في المنيب والقليوبية لاستقبال المسافرين وربطها بمحطات المترو، وحول ما تردد عن تحويلها الي مزار سياحي فأكد أن هذا كلام خاطئ وغير صحيح .

وفى سياق آخر وحول تجمهر آلاف من طلبة المدارس اعتراضا علي تحويل

مدارسهم الخاصة الي تجريبية أكد الدكتور احمد زكي بدر - وزير التربية والتعليم - في مداخلة تليفونية - أنه لا تغيير أو ضرر سيقع علي الطلبة أو أولياء الأمور في المدارس الخاصه وأن المدرسة والمدرسين بجميع اختلافاتها من - اي جي أو امريكان – ثابت ولن يتغير شئ وكل ما تغير هو طريقة ادارة المدرسة لثبوت مخالفات في مجلس الإدارة ومسئولي المدارس .

لقاء القمة

وعلى الصعيد الرياضى حذراللواء فاروق لاشين – مدير الادارة العامة لمباحث المرور – مشجعي لقاء القمة بين ناديي الاهلي والزمالك من أحداث الشغب داخل او خارج الاستاد، مؤكدا أنه سيتم التعامل مع مثيري الشغب بمنتهى الحسم .

وأضاف لاشين -في مداخلة تليفونية مع البرنامج- أنه توجد كاميرات مراقبة خارج وداخل الاستاد وانه سيتم منع دخول الألعاب النارية والشماريخ وجميع محدثات الصوت واللافتات المسيئة .

وقال مدير مباحث المرور إنه ستكون هناك رقابة شديدة علي منافذ بيع التذاكر لعدم بيعها في الاسواق السوداء، وذكر أنه منعا لحالات التزوير و الاعتداء تم تخصيص أبواب لخروج جماهير نادي الزمالك وأبواب أخري لخروج جماهير الأهلي .

أهم الاخبار