عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تهديدات بقطع بث التليفزيون المصري


صعد العاملون بمبني ماسبيرو وقفتهم الاحتجاجية التي أقيمت مساء اليوم إلى اعتصام مفتوح أمام مكتب وزير الإعلام واستوديو 11 وأمام قطاع الأخبار داخل المبني، وتم منع موجز الساعة الثالثة عصرا . وأكد عدد كبير من المعتصمين أن اعتصامهم ربما يستمر خلال الأيام القادمة بسبب عدم تطبيق اللائحة المالية إلى الآن، وإعلان تخفيض نسبة الزيادة على المرتبات من 300% إلى 100 % وقام المعتصمون برفع أحذيتهم تعليقاً على هذا القرار .

من جانبه قام أسامة هيكل وزير الإعلام بإحالة الأمر للواء طارق المهدي لإصدار قرار فوري بحل مشاكل العاملين المعتصمين بعد إغلاق استوديو 11 بالدور الخامس من المبني من الساعة 2 إلى الآن، ومنع دخول المذيعين كنوع من الاحتجاج .

وقال على أبو هميلة المخرج بالقناة الثالثة وعضو حركة شباب ماسبيرو: إن أحلام العاملين بماسبيرو كبيرة وهو ما يجعلهم يرغبون في عمل ثورة داخل المبني لتطهيره ، خاصة وأنهم يرون أن الفترة الماضية ليس بها منظور علمي للحوار وليس له أساس من الصحة ، مشيراً

إلى أن اعتصام العاملين ليس بسبب اللائحة التي أعلنت فقط ، ولكن لغياب الاستراتيجية وعدم وجود محاور للعمل المالي والإداري البعيد عن المهنية والتأكيد مراراً وتكراراً للعاملين على وجود مكافآت مالية رغم عدم قدرتهم على تنفيذ هذه الوعود .

وأضاف أبو هميلة أن اللواء طارق المهدي فشل في تحقيق ذلك خاصة ، وأن الأمور والمشاكل لا تتجزأ ، مؤكداً على أنهم في انتظار تنفيذ وعد رئيس الوزراء عصام شرف بتطهير ماسبيرو من أعضاء الوطني وفلول النظام ؛ لأن ذلك يبعد التليفزيون عن المواطن المصري نظرا للأداء السيئ للتليفزيون في موقعة الجمل الثانية التي حدثت بالعباسية والتي تكرر فيها نفس الاتهامات للثوار وللمصريين بالعمالة والتخوين .