عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ائتلاف لاستعادة مصداقية التليفزيون الحكومي


أطلق مجموعة من الإعلاميين المصريين "ائتلاف قطاع الأخبار بتليفزيون مصر" يتولاه 5 إعلاميين هم أميمة تمام ورانيا هاشم وحنان عبد الحليم ومحمد جوهر ومحمود يوسف.

وقالت مؤسسة الائتلاف الإعلامية المصرية أميمة تمام إن الهدف من الائتلاف العمل على تحرير الإعلام وبناء الثقة بين أخبار التليفزيون الرسمي والجمهور من خلال التمسك بمبادئ وقيم هذه المهنة بنقل الحقيقة قدر الإمكان للجمهور إضافة للتأكيد المستمر على الإيمان بمبادئ الثورة ودعم مطالبها والضغط من أجل تحقيقها.

وظهرت في مصر دعوات واسعة لمقاطعة التليفزيون الرسمي بسبب عمليات تضليل واسعة تمت ممارستها على الشعب المصري طيلة سنوات وبلغت أوجها في الأيام الأولى لثورة "25 يناير" حيث اتهمت الثوار بالكثير من الاتهامات دفاعا عن الرئيس السابق ونظامه حتى باتت القنوات الحكومية مصدرا غير مصدقا في الشارع المصري رغم تحولها بالكامل إلى النقيض عقب تنحي الرئيس السابق مبارك.

وقالت تمام إن الائتلاف يتبنى عددا من المبادئ أبرزها اصلاح منظومة الإعلام المصري وخاصة منظومة أخبار مصر التي كانت تضم الكثير من المشكلات قبل الثوره وما زالت إلى الأن تعاني مشكلات عبر المصداقية والمهنية لأننا نؤمن أن أخبار التلفزيون الرسمي يجب أن تكون المصدر الشافي للأخبار لشعب مصر.

وأوضحت: "نحن مع تحرير الإعلام في إطار الالتزام بميثاق شرف إعلامي نابع من الضمير الوطني للإعلامي المصري وضد إطلاق الإتهامات دون سند أو دليل سواء تجاه الثوار أو تجاه المجلس الأعلى للقوات المسلحة فنحن ضد إعلام يستقطب جماهيره بالإثارة استغلالا لطبيعة المرحلة".