رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. موريس صادق: من هو محمد حسان ؟

انتقد المحامى القبطي موريس صادق الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، وكلامه عن السياسة وأن بعض الكنائس المصرية تحتوى على أسلحة، وصعد الهجوم بعبارة "من هو محمد حسان ده".

وتوجه موريس بالسؤال لحسان قائلاً: انتوا بتروحوا المساجد تعبدوا ربنا ولا تتكلموا فى السياسة، ولا انت يا محمد حسان بقيت فقيه دستوري؟، وياريت ما تتكلمش وسط الناس عن السياسة أو تقفل الجامع".

كما اعتبر موريس ـ خلال تواجده ببرنامج الحقيقة على فضائية دريم ـ المسلمين سفاكين لدماء المسيحيين، وأن مصر محتلة من جانب المسلمين، مشيراً إلى أن التاريخ يقول إن الإسلام والمسلمين هاجموا مصر واحتلوها أيام الفتح الإسلامي بقيادة عمرو بن العاص، وأن الاحتلال مازال جاثما

على صدور الأقباط بدليل وجود المادة الثانية من الدستور، وماحدث 1882 من احتلال انجلترا لمصر كان بسبب بعض المذابح للمسيحيين، وأن فترة الاحتلال حتى عام 1952 لم تشهد مقتل قبطي واحد أو الاعتداء على فتاة مسيحية.

وحمَّل موريس شباب المسلمين مسئولية اختفاء المسيحيات القاصرات، مبدياً دهشته من هجر الرجل المسلم للسيدة المسلمة واللهث وراء المسيحية، وأضاف قائلاً: "إذا كنا عايزين نعيش متحابين يبقى مفيش مسلم يقرب لقبطية".

شاهد الفيديو