رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سامي كليب يترك قناة الجزيرة

فضائيات

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 08:01
بيروت -أ ش أ:

قالت وسائل الإعلام اللبنانية إن "سامى كليب" مذيع قناة الجزيرة سيترك القناة بعد عشرة أعوام من العمل المهنى المحترف فى الفضائية القطرية. وكان "كليب" قبل اعلانه عن الاستقالة من قناة الجزيرة قد تغيب عن شاشة القناة لعدة أشهر وأشارت مصادر مطلعة الى أنه قد وقع عقدا مع قناة تلفزيونية أخرى لم يعلن عنها بعد.

وكان يقدم "كليب" زيارة خاصة وهو البرنامج الذي شكل غالبا منبرا للمقاومين في العالم ضد إسرائيل، ما

أثار أكثر من مرة حفيظة الصحافة الإسرائيلية.

جدير بالذكر ان قناة الجزيرة كانت قد شهدت عددا من الاستقالات على مدى العامين الماضيين، وكان آخرها استقالة مدير مكتبها في بيروت ومقدم برنامج +حوار مفتوح" الزميل غسان بن جدو.

وسبق هذه الخطوة، استقالة كليب من منصبه كمستشار رئاسي للهولدينغ الإعلامي الفرنسي الموجه للعالم العربي في باريس، والذي يضم خصوصا إذاعتي +مونت كارلو"و+فرنسا

الدولية" وتلفزيون +فرانس 24"، وذلك لخلاف سياسي مع إدارة الهولدينغ حول التعامل مع اسرائيل، حيث بثت مواقع إسرائيلية عديدة مقالات تؤكد أن كليب كان يستضيف في برنامجه +زيارة خاصة" فدائيين نفذوا عمليات عسكرية ضد اسرائيل. كما أن إدارة الهولدينغ اعترضت على استضافته للكاتب الفرنسي الشهير "تييري ميسان" الذي ناقض كل الرواية الأميركية حول الاعتداءات على برجي مركز التجارة العالمي في أيلول 2001، كما اعتبر أن اسرائيل هي التي اغتالت رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. وبادر كليب آنذاك الى الاستقالة من منصبه الذي يعتبر أعلى منصب إعلامي يتولاه صحافي عربي في فرنسا.

 

أهم الاخبار