رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل.تايمز:اختيار هيكل للإعلام مفاجأة

فضائيات

الأحد, 10 يوليو 2011 10:43
كتب- جبريل محمد

قالت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية إن إسناد حقيبة الإعلام للقيادي الوفدي ورئيس التحرير السابق للجريدة أسامة هيكل فاجأ الكثيرين من السياسيين والناشطين، الذين كانوا يرون هيكل "أحد مناصري الرئيس السابق حسني مبارك بسبب المقالة التي كتبها قبل يوم واحد من ثورة 25 يناير".

وأضافت الصحيفة إن رئيس التحرير السابق لجريدة الوفد أدى اليمين الدستورية كوزير للإعلام أمام رئيس المجلس الأعلى الحاكم للقوات
المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي أمس السبت، وقد فاجأ تعيين هيكل العديد من السياسيين والناشطين الذين كانوا يعتقدون أن تلك الوزارة قد تبقي شاغرة.

وقال هيكل في مقالته بتاريخ 24 يناير:" لا أعتقد أن أي مصري يريد أن تشهد بلاده مصيرا مماثلا لتونس، في إشارة إلى الثورة التونسية، ولا أحد

يريد الصدام بين الشعب والنظام، فالناس تريد التغيير، وإذا جاءت هذه التغييرات بهدوء فسيكون ذلك أفضل بالنسبة لمصر".

وانتخب هيكل رئيس تحرير لصحيفة الوفد يناير الماضي، وبعد تعيينه وزيرا أكد أن وسائل الإعلام المصرية الحكومية ستركز على كشف الحقيقة الكاملة من دون أي مبالغات أو استثناءات، وأن جميع طوائف المجتمع في البلاد سيكون لها مكان على قدم المساواة في الظهور في وسائل الإعلام الرسمية".

وكانت دائما وزارة الإعلام المصرية خلال حكم مبارك تعتبر الرقيب الذي يسيطر ويتلاعب بوسائل الإعلام، وفقا لمصالح الحزب الحاكم.

 

أهم الاخبار