رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جاد :إسرائيل لا زالت تعتبر مصر عدوها الأول

فضائيات

الثلاثاء, 21 ديسمبر 2010 20:11
كتب: محمد القماش


اعتبرالدكتور عماد جاد رئيس تحرير مجلة مختارات إسرائيلة, قيام إسرائيل بالتجسس على مصر رغم وجود إتقافية سلام بين الطرفين. تؤكد أن الدولة العبرية ما زالت تعتبر مصر عدوها الرئيسى والمحتمل بمنطقة الشرق الأوسط, وقال: إن "عملية السلام بين الطرفين لم تلقى تطبيعًا على المستوى الشعبى في مصر".

وأضاف خلال حديثة لبرنامج "ماوراء الخبر" الذى يبث على قناة "الجزيرة" القطرية اليوم الثلاثاء 21-12-2010: أن مدير الإستخبارات الإسرائيلة السابق

نوه إلى أنة من مصحلتهم تقتضي خلق بيئة صراعية فى مصر تستمر لفترة طويلة, وخلق كيانات صغيرة تزعز الإستقرار, لشغلها عن القضايا الإقيلمية وحصرها فى شئونها الداخلية, مما يدل على أن هناك تربص من جانب إسرائيل".

وتابع :"من الممكن أن تكون مسألة التراخى الأمنى وسهولة دخول سياح إسرائيلين لسيناء دون تأشيرات, عززت عملية زرع الجواسيس"

ونفى من وجهة نظره أن تكون ملاحقة الأمن للمعارضين جاءت على حساب إجهاض الجاسوسية فى مصر".

من جانبة قال هشام جاد، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط ببيروت: "أن ماحدث بشأن تعدد إكتشاف جواسيس لصالح إسرائيل بمنطقة الشرق الأوسط فى الفترة الماضية, يدلل على غياب التنسيق الأمنى بين البلدان العربية, مشيرًا إلى أن تحديد الموساد الإسرائيلى لإعدائة داخل كل دولة يختلف حسب ظروفها".

وأضاف :" لابد من مراجعة فكرة أن إيران هى العدو الاول لدى العرب ,دون النظر لإسرائيل الثابت عنها قلب المنطقة رأسا على عقب ".

 

 

أهم الاخبار