رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشبه: البرادعى يتعامل مع الواقع المصري برومانسية

فضائيات

الثلاثاء, 21 ديسمبر 2010 17:10
كتب: محمد القماش

أرجع الكاتب الصحفى محمد الشبه رئيس تحرير صحيفة نهضة مصر المستقلة، حدوث حالات انشقاق متكررة في صفوف الجمعية الوطنية للتغيير، التي يترأسها د.محمد البرادعي. إلى ضم الجمعية لمجموعة متباينة من المثقفين مختلفي الاتجاهات الفكرية والسياسية، معتبرًا أن د.البرادعى "يتعامل مع الواقع السياسى المصرى ومطالب التغيير, بطريقة شديدة الرومانسية".

وقال الشبة لبرنامج "أجندة مفتوحة" الذى أذاعته قناة بى بى سى العربية اليوم الثلاثاء21-12-2010: "إن البرادعى منذ مجيئة للبلاد

يتعامل مع عالم افتراضى _عالم الإنترنت_ دون النزول للشارع السياسي ليطرح نفسه من خلاله, منتقدًا موقفه من عدم قبوله دعوة بعض الأحزاب للانضمام إليها".

وأضاف: "ضمن العيوب التى لاحقت البرادعى غيابه التام عن انتخابات مجلس الشعب الماضية، ووجوده في فيينا بعيدًا عن القاهرة في هذا الوقت الحرج, مشيرا إلى أنه كان بإمكان البرادعي طرح برنامجه

السياسي المتمثل فى مطالب التغيير السبعة من خلال الاحتكاك بالجماهير خلال الانتخابات الماضية".

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، مدير تحرير صحيفة الشروق الجديد في البرنامج نفسه: "إن تنفيذ المطالب السبعة للتغيير التى ينادى بها البرادعى, يحتاج لوقوف القوى السياسية الفاعلة خلفها, لافتا إلى أن النزول إلى الشارع يحتاج لحشد عشرات الآلاف للمطالبة بالتغيير وهو ما لم يتوافر لدى أى فصيل سياسي عدا جماعة الإخوان المسلمين".

وتابع حسين: "إن فكرة مقاطعة الانتخابات ثبت صحتها, وكان لابد من مساندة الأحزاب السياسية البرادعى فى هذا المطلب".

 

أهم الاخبار