رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج 90 دقيقة: فرص العمل .. المدخل إلى عالم الجاسوسية

فضائيات

الثلاثاء, 21 ديسمبر 2010 10:20
كتب: محمد ماهر محمد

أكد نبيل فاروق - الباحث في شئون الجاسوسية والتخابر- أن هدف إسرائيل من تجنيد الشباب المصرى هو تكوين شبكة جاسوسية إسرائيلية وقاعدة كبيرة في المجتمع المصري للسيطرة عليه من خلال إغراء الشباب بفرص عمل.

وقال صابر مشهور – رئيس قسم الحوادث بجريده الشروق- :إنه تم ترتيب لقاء بين المتهم طارق في دولة تايلاند مع الموساد الإسرائيلي وكان يتقاضي راتبا شهريا 800 دولار و1500 دولار مكافأه عقب كل عملية وقام بإنشاء شركة وهمية في الصين وموقع إليكتروني وهمي يقوم من خلاله باستقطاب بعض الأفراد للعمل في الاتصالات وتجنيد مواطنين مصريين للتجسس وكانت المخابرات ترصد تحركاته بعد عودته من الصين وتم القبض عليه أثناء عودته إلي مصر.

فيما قالت والدة طارق عبد الرازق حسن المصري المتهم

بالتخابر مع إسرائيل أنها لم تره منذ ثلاث سنوات عقب سفره إلي الصين وأنها ستتبرأ منه فى حالة إدانته بهذه التهمة.

وروت أخت المتهم - في مداخلة تليفونية- أنه كان يعمل في نادي الدفاع الجوي ثم سافر الي الصين ولم يقم بالاتصال منذ أكثر من أربعة شهور ولم يقم بإرسال أية مساعدات مالية، كما أنها لا تعرف شيئا عن القضية، نافية أن يكون لديه شركة استيراد وتصدير بالصين .

كان النائب العام المستشارعبد المجيد محمود قد أحال - مساء أمس- المتهمين الثلاثة وهم (ديديه موشيه وجوزيف ديمور والمصري طارق عبد الرازق) إلي محكمه أمن

الدولة العليا بتهمة التخابر وقد قامت النيابة بإحراز لاب توب وفلاشة ميموري خاصة بالمتهم طارق عليها معلومات سرية.

وبعيدا عن التخابر طالب العديد من قيادات الوفد في الندوة التي أقيمت أمس بمقر الحزب بملاحقة مجلس الشعب قضائيا وقانونيا بعد ما حدث من تجاوزات في العملية الانتخابية وعدم تنفيذ قرارات المحكمة الإدارية، مؤكدين علي أنه ستكون هناك دعاوي لبطلان مجلس الشعب الحالي.

من جانبه أدان عاطف البنا- أستاذ القانون الدستورى- في التقرير الذي عرضه البرنامج – حرمان الملايين من المصريين بالخارج من حق التصويت في الانتخابات مؤكدا علي أهمية الاستفادة من هذه الأصوات فى الانتخابات القادمة.

وعلى الصعيد الرياضى نفى عصام الحضري- حارس مرمي المريخ السوداني - في مداخلة تليفونية- وجود مشاكل في الحصول على الجنسية السودانية

وأنه سيبدأ اللعب مع المريخ بداية من أول يناير.

وأشار الحضري إلى أن مصر والسودان شعب واحد متمنيا أن يكون على قدر المسؤلية التي كلفه بها حسام البدري المدير الفنى للفريق.

أهم الاخبار