الحياة اليوم :"الأموال العامة" تفتح ملف "عمر أفندي" قريباً

فضائيات

الأحد, 19 ديسمبر 2010 12:05
كتبت: سمر مجدي

أكد الكاتب الصحفي مصطفي بكري أن نيابة الأموال العامة ستفتح ملف شركات عمر أفندي خلال الأيام القادمة موضحا أن المستثمر السعودي جميل القنبيط لم يلتزم بالشروط الخاصة بحماية حقوق العمالة والمستحقات المالية في العقد المبرم بينه وبين الدولة ، وبالتالي يحق للمسؤلين فسخ العقد مباشرة ..

وأشار بكري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم أمس حول "حقوق العاملين في عمر أفندي في مهب الصفقات" إلى أن حقوق الدولة المستحقة لدي المستثمر بلغت 947 مليون جنيه عقب قيام القنبيط برهن 17 فرعا للشركة ..

من جانبه أكد طارق عبد العزيز المستشار

القانوني لشركة أنوال السعودية المسئولة عن امتلاك شركة عمر أفندي في اتصال هاتفي من لندن أن الشركة تبحث حاليا بجدية ثلاثة عروض مقدمة لشراء عمر أفندي بينهما اثنان مصريان والثالث لبناني مشيرا إلى أن مرتبات العمال في الشركة ستصلهم فى مواعيدها في ظل انتهاج سياسة الشركة بالحفاظ علي حقوق العمالة.

أما محمد وهب الله - رئيس اللجنة النقابية في عمر أفندي – فقد أوضح أن العمال يعيشون في حالة تبلد وفقدان الاحساس بالعمل لعدم

صرف مرتباتهم علاوة علي تواجدهم باستمرار في الأفرع المختلفة للشركة بدون عمل لعدم وجود سلع في المخازن مؤكدا خلو جميع المخازن حاليا من المنتجات.

فيما نفي رجل الأعمال المصري المقيم حاليا بالسعودية سعيد الحنش خلال اتصال هاتفي تقدمه بعرض لشراء الشركة مؤكدا أنه تقدم في السابق بعرض مالي قدره 2 مليار جنيه لوجود مخزون بلغ 70 مليون جنيه ولكن حاليا يدرس الدخول في الصفقة ولكن السعر سيتراجع لوجود مديونية للشركة بجانب خلو المخازن ووجود 900 دعوي قضائية ضد الشركة في المحاكم المصرية.

وفى سياق متصل أشار محمد الجبيلي - رئيس القطاع القانوني والإداري بالشركة – إلى أنه سيجتمع بالعمال ظهر اليوم الأحد لمناقشة أوضاع الشركة وفور الانتهاء من الاجتماع سيم الاعلان عن نتائجة في بيان رسمي ..

 

أهم الاخبار