رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر النهاردة:وزير التعليم يتهم محمود سعد بإثارة الفتنة


اتهم الدكتور أحمد زكى بدر - وزير التربية والتعليم- الإعلامى محمود سعد بإشاعة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين على الهواء مباشرة بسبب استنكار سعد قرار بعض الإدارات التعليمية بجعل امتحانات نصف العام عقب إجازة عيد القيامة مباشرة واعتبره تعديا على حقوق الأقباط .

ونفى الوزير فى اتصال هاتفى هذا الخبر متهما المذيع بإشاعة الفتنة ونقل أخبار غير موثقة وسط إصرار من محمود سعد على صحة الخبر وأن الإدارات التعليمية التى أصدرت هذا القرار هى إدارات غرب القاهرة و محافظة الجيزة وأكتوبر .

وتراجع بدر مؤكدا أن ذلك قرار موظف أخطأ فى عمله واعداً بتصحيح هذا الخطأ وأن امتحانات نصف العام يوم 15 من الشهر القادم وأن بعض الإدارات لها الحق أن تقدم أو تأخر.

وحول بيع مستشفى العباسية لبعض المستثمرين نفى عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة - خلال اتصال تليفونى - قيام وزارة الصحة ببيع مستشفى العباسية لبعض المستثمرين وإقامة أرض معارض مكانها ونقل

المستشفى إلى مدينة بدر .

واستمرارا لاعتصامات سائقى المقطورات أكد مصطفى النويهى - رئيس جمعية النقل البرى بالغربية - أن وزارة النقل هى المتسببة فى الحوادث الكارثية وليس السائقين فقط وذلك لعدم وجود مراكز تدريب للسائقين .

وأضاف أن هناك غرامة قدرها 21 جنيها على كل طن حمولة زائد وهذا يعرض المقطورة لحالة عدم اتزان مما يعرضها للحوادث حيث يسمح للحمولة الزائدة بالسير وإن كانت 600 طن زيادة طالما دفعت الغرامة ولا يقوم ضابط المرور بإيقافها خشية انقلابها أو تسببها فى حادث المهم هو دفع الغرامة.

وأشار النويهى إلى أن المدة الزمنية التى أتاحتها الحكومة لتحويل المقطورات إلى تريلات غير كافية.