رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.سويلم: مخطط إسرائيلى لتقسيم مصر


قال اللواء حسام سويلم- الخبير الاستراتيجى-: إن وكالة "أسوشيتدبرس" فى أحد التقارير التى تناولت الثورة المصرية أن أمريكا لعبت دورا مزدوجا فى الشرق الأوسط من خلال تأييد الأنظمة الديكتاتورية فى المنطقة من أجل مصالحها ثم إعداد جيل من الشباب العربى يقود التحرك نحو الديمقراطية. وأضاف ان عددا من شباب ثورة مصر تدربوا فى أمريكا منذ عام 2005 على برامج الديمقراطية ومهارات التنظيم السياسى.

وكشف سويلم - فى حواره مع الإعلامية رولا خرسا فى برنامج الحياة والناس- عن وجود مخططات إسرائيلية وأمريكية تهدف إلى تقسيم مصر والدول العربية عرقيا وطائفيا وأن إسرائيل لديها ثلاثة مخططات للتقسيم أولها كان " جابوتزكى" فى 1937 باسم "الكومنولث العبرى" والذى يهدف إلى قيام دولة إسرائيل التى يدور فى فلكها دويلات مقسمة عرقيا وطائفيا ومذهبيا وترتبط بها اقتصاديا وسياسيا وأمنيا وكان هذا المخطط يستهدف العالم العربى كاملا.

أما المخطط الثانى" لبنجورى" كان عام 1957 لتقسيم لبنان إلى عدة "كنتونات" بيروت تكون تحت الوصاية الدولية وهناك كنتون دروز وكنتون مسيحى وسنى وآخر شيعى وكنتون فلسطينى.

وأشار سويلم ان المخطط الثالث ظهر عام 1974 بعد حرب أكتوبر وقد وضعه "عرويد بنيون" وهو دبلوماسى كان مدير مكتب" مناحم بيجن" وكتب فى مجلة "ديركشن": إستراتيجية إسرائيل فى الثمانينات، وهذا المخطط يتحدث عن إعادة احتلال سيناء وثلاث مدن من الضفة الغربية لقناه السويس هما "السويس- بورسعيد – الإسماعيلية " ،ثم تقسيم مصر إلى عده دويلات دولة إسلامية تمتد من شرق الدلتا إلى المنيا وعاصمتها القاهرة والدولة الثانية قبطية من غرب الدلتا إلى مطروح ووادى النطرون وعاصمتها الإسكندرية والدولة الثالثة النوبة تمتد من أسيوط جنوبا إلى جزء من شمال السودان .

وأوضح الخبير العسكرى أن المخطط يهدف لتقسيم السودان إلى شمال مسلم وجنوب مسيحى ودارفور والعراق إلى دويلة كردستان ودويلة سنية ودويلة شيعية ، وسوريا إلى دويلة علوية فى منطقة الساحل ودويلة حلب السنية ودمشق السنية ثم دويلة درزية فى الجنوب ثم تقسيم السعودية إلى دويلة الأحساء الشيعية فى الشرق و الحجاز السنية المسلمة وتضم مكة

والمدينة والشرق به دويلة نجد السنية وتقسيم المغرب العربى إلى دويلة البربر وتضم جزءا من ليبيا والمغرب والصحراء الكبرى ودويلة بوليزاريو وهى المتنازع عليها الآن بين الجزائر والمغرب وأضاف سويلم أن ذلك كان أول تقسيم لمصر والدول العربية.

وعن المخططات الأمريكية ذكر "سويلم" أن أهم هذه المخططات كان مخطط "برنرد لويس" وهو باحث إستراتيجى يهودى وأستاذ الدراسات الإسلامية والعربية وهو مخطط لا يختلف كثيرا عن المخططات الإسرائيلية ولكنه أضاف "الأردن الكبير" الذى سيأخذ جزءا من السودان والضفة الغربية.

ودولة الشيعة العرب التى تضم جزءا من شرق السعودية وشيعة العراق و"كردستان الحرة" التى تضم أكراد تركيا وأكراد سوريا والعراق وأكراد إيران .

كما أكد سويلم ان تقرير المعهد الدولى لبحوث العولمة فى واشنطن أفاد ان وكالات المخابرات الأمريكية والبنتاجون قاموا بإعداد مخططات لتغيير النظم الحاكمة بطرق غير تقليدية مثل مجموعات شبابية ترتبط بوسائل إلكترونية تمارس فى الإضرابات أساليب الكر والفر والتحرك مثل أسراب النحل وذلك بهدف خلق أنظمة حكم موالية للولايات المتحدة وتساهم فى تنفيذ مخططات التفتيت ، وهذه المخططات تم تنفيذ جزء منها بالفعل فيما عرف بالثورات الملونة فى جورجيا والثورة الخضراء ضد نجاد وثورة الأرز فى لبنان وثورة اللوتس فى مصر.


 

شاهد فيديو جزء1

شاهد فيديو جزء2

شاهد فيديو جزء3

شاهد فيديو جزء4

شاهد فيديو جزء5