رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمارة : الإعلام مازال يخدم ذوى المصالح الخاصة

فضائيات

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 13:47
كتبت: ايمان العوضى


انتقدت الدكتورة نائلة عمارة - أستاذ الاعلام بكلية الاداب جامعة حلوان - الاعلام المصرى وطبيعة عمله خاصة فى الفترة الانتقالية مؤكدة ان العمل الاعلامى الهادف اندثر خلال هذه المرحلة ، متهمة مجلس نقابة الصحفيين بعدم التفاعل الايجابى مع اعضاء النقابة بشكل اكثر فاعلية .

وطالبت – فى حوارها صباح اليوم مع برنامج صباح الخير يامصر- المجلس بضرورة التفتيش المستمر عن الصحفيين ومتابعة اعمالهم قائلة ان الاعلام

مازال بعد الثورة يخدم ذوى المصالح الخاصة سواء من رجال الاعمال او اصحاب الاتجاهات السياسية .

وقالت نائلة ان التليفزيون المصرى بدأ يستفيق من ركوده المتسبب فيه النظام السابق ، مشددة على ضرورة احكام الرقابة على الصحف الجديدة والقنوات الفضائية حتى لا تصبح أداة ضغط على المسئولين لخدمة ذوى المصالح .

وبسؤالها عن كيفية ان تصبح القناة وسيلة

ضغط قالت استاذ الإعلام إن رجل الاعمال المالك لقناة فضائية من شأنه الترويج لنفسه اعلاميا ولشركاته ونشاطه ايا كان ويمكنه ايضا توجيه القناة للضغط على اعدائه ومحاربة مصالحهم.

من جانبه قال الكاتب عباس الطرابيلى- رئيس تحرير الوفد الأسبق- إن وضع الاعلام المصرى الحالى يسير بشكل عشوائى وغير منظم ، وان المسار الإعلامى فى عمله يحتاج لإعادة تصحيح حتى تتمكن الدولة من النهوض مرة اخرى من كابوس النظام السابق وسيطرته الفكرية على عقول الشعب ، مؤكدا على أن يسير الاعلام فى مسار خدمة المواطنين والنهوض بفكرهم .

أهم الاخبار