رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إم بى سى" تبث قنواتها على "نايل سات "

قامت مجموعة "إم بى سى" والشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" بتوقيع عقد تأجير قناة قمرية على القمر الصناعي الجديد نايل سات 201 لبث عدد من القنوات المنتمية للمجموعة بنظام التليفزيون عالي الجودة "اتش دى" لتكون "إم بى سى" أول قنوات قمرية تعمل بنظام اتش دى على نايل سات 201.

وبموجب هذا العقد تصبح "أم بى سى" أول مجموعة إعلامية للبث التلفزيوني المفتوح تقوم بتوقيع عقد مع نايل سات يتيح لها بث (باقة قنوات) بنظام أتش دى .

وأعرب أحمد أنيس رئيس شركة "نايل سات" عن ترحيب الشركة بالتعاون مع مجموعة "ام بى سى" لإطلاق باقة عالية الجودة يتم بثها للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدون الحاجة إلى دفع اشتراكات.

وأضاف أنيس أن هذه الباقة هى الأولى المفتوحة لبث التليفزيون عالى الجودة ، وقد سبقها بث أكثر من 6 باقات مشفرة بنظام "اتش دى" على القمر الجديد نايل سات 201..مشيرا إلى أن هذا جزء من استراتيجية "نايل سات" لتزويد المشاهدين

في منطقة التغطية بخدمات أفضل كل يوم.

ومن جانبه قال محمد ونداوي، مدير عام التوزيع في مجموعة "أم بى سى" "سيتمكن مشاهدو قنوات المجموعة اعتباراً من أول يوليو القادم من مشاهدة 7 من القنوات الـ 10 المنضوية تحت مظلة مجموعة"أم بى سى" بنظام التليفزيون عالي الجودة "اتش دى"..

وذلك كخطوةٍ أولى تقوم بها المجموعة قبل اعتمادها النظام نفسه لبقية قنواتها.

وتابع ونداوي قائلا انه من الناحية التقنية، فإن كل ما يحتاج إليه المشاهد ليتمكن من الاستمتاع بمتابعة قنوات "أم بى سى" وفق نظام البث الجديد هو عبارة عن جهاز تليفزيون مزوّد بنظام اتش دى (عالي الجودة)، وكذلك جهاز استقبال اتش دى.