بلدنا بالمصرى: الأرصاد الجوية تنبأت .. والحكومة لم تتحرك

فضائيات

الاثنين, 13 ديسمبر 2010 13:04
كتبت : آيات عزت

حالة من الإرتباك تجتاح محافظة الإسكندرية بأكملها حيث يوجد بها 5000 منزل آيل للسقوط ظلت فيها ساكنيها على مسئوليتهم ،انهيار مصنع ملابس يسفر عن انتشال جثتين و11 شخصا مصابا ومازال رجال الإنقاذ يبحثون تحت الأنقاض عن عمال المصنع .

من جانبه قال الدكتور على قطب - المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية - فى لهجة لوم وعتاب لقد تم التنبؤ بأحوال الطقس من حوالى 72 ساعة كانت كافية لتلاشى كل ماحدث من خسارة فى الأرواح وفى البنية التحتية للإسكندارية .

وأوضح قطب - لبرنامج بلدنا بالمصرى

أمس- أن هناك تحسنا طفيفا فى أحوال الطقس من حيث شدة الرياح ودرجة الحرارة ومستوى الرؤيه وهياج البحر 5 أمتار ، مؤكدا ضرورة اتباع تعاليم المرور وعدم السير بجوار منازل آيلة للسقوط واستمرار حالة الطوارئ لرجال الأمن.

ارتفاع جنونى

وحول الارتفاع الجنونى فى اسعار السكر بالاسواق المصرية حذر محمود العسقلانى - رئيس حركة مواطنون ضد الغلاء - الحكومة من استراتيجية غلاء السكر ومن التنظيم السرى المكون من 5 شركات

يمتلك أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية اكبر شركه بهم ؛ ويتهمه بانه المسئول عن أزمة السكر.

وقال العسقلانى نحن لسنا فى خصومة شخصية مع أحد ولكن نحن فى خصومة دائمة ضد الغلاء فما الهدف الرئيسى من تصريحاتهم للصحف إلا اشعال الغلاء.

وأوضح أن مصر بحاجة الى انشاء مصنع سكر كل ثلاث سنوات للتغلب على الفجوة الموجودة فى انتاج السكر مليون وعشرة أطنان .

من جانبه أكد عمرو عصفور - مدير بالغرفة التجارية- ان الارتفاع فى البورصة العالمية يرجع لمرور البرازيل والهند بظروف طقس قاسية أثرت على انتاج السكر من 6 شهور وأن الزيادة ليست من التاجر انما المشكلة فى دخول نهاية الموسم الذى يشهد ارتفاعا فى أسعار السكر .

 

 

 

أهم الاخبار