90 دقيقة:الوطنى يبقى على سرور فى رئاسة المجلس

فضائيات

الاثنين, 13 ديسمبر 2010 09:19
كتب: محمد ماهر محمد

قال محمود نفادي – رئيس شعبه المحررين البرلمانيين – أن اختيار الهيئة البرلمانية للحزب الوطني الدكتور فتحي سرور رئيسا للمجلس للعام 21 يرجع إلى أن سرور يعد الوحيد الذى لديه الخبرة القانونية التي يستطيع من خلالها إيجاد المخارج والردود القانونية للخروج من الازمات مثل الطعون الانتخابية.

 

شبعت مجالس

وأضاف نفادي "إذا سألنا سرور هيقول "أنا شبعت من المجلس "مشيرا إلى لأن استمرار سرور هو الذي يفرض الوكيلين فاذا بقي الرئيس يبقي الوكيلين وسيبدا فتح باب الترشيح بعد حلف الاعضاء اليمين في الجلسه الافتتاحيه غداً .

وذكر رئيس شعبة المحررين البرلمانيين أن محمد عبد العال- رئيس حزب العدالة - وعضو مجلس الشعب أعلن عن نيته في الترشيح لرئاسه المجلس.

من جانبه أوضح عبد العزيز مصطفي - عضو مجلس الشعب والمرشح كوكيل للمجلس عن العمال - في مداخله تليفونيه "انه سنري مدي فاعلية هذا المجلس ، وأن العدد المحدود من المعارضة يجب أن يكون ايجابي وموضوعي " .

موجة ترابية

وحول آخر تطورات الاحوال الجوية وما تسببت فيه حالة الطقس السيئة والعواصف الترابية فقد ادت الي مصرع

5 اشخاص واصابه 9 اخرين في انهيار مصنع للاقمشة بالاسكندرية حيث أكد محمد رمضان - سكرتير عام مساعد محافظ الاسكندرية - انه لم يتم العثور علي صاحب المصنع حتي الان وتمت الاستعانة بجهاز الحماية المدنية بمساعدة شركات مقاولات وقد تم انشال 10 اشخاص وقال ان هناك من 16 الي 20 شخص تحت الانقاد ويتم استخراجهم.

وفي الغربية ادي سوء الاحوال الجوية لانهيار منزل من 5 طوابق وأدي الي مصرع مواطن واصابة 4 اخرين وقال عبد الحميد الشناوي - محافظ الغربية- انه يتم الآن تشكيل لجنة لمعرفة الاسباب وتم اخلاء المنازل الجاورة تحسباً لوقوع اية حوادث أخري .

وفي شمال سيناء أسفر وقوع تصادم بين سيارتين بسبب انعدام الرؤيه الي اصابة 13 شخص بكسور خطيرة وادت ايضا الي اغلاق الطريق الدولي وطريق العوجة التجاري بين مصر واسرائيل .

وفي السويس تم اغلاق 5 مواني ووقف للملاحة في قناة السويس لمده 48

ساعة ما جعل هناك تكدس للبضائع في الميناء .

وفي الاسكندرية تم تأجيل الامتحانان بسبب ضعف الاقبال علي المدارس وتوقفت حاله التجارة الداخلية بسبب الأمطار والثلوج .

وفي كفر الشيخ قام بعض المزارعين بوقفة احتجاجية بعد غرق الاراضي مطالبين بتعويضهم عما أصابهم من اضرار .

وذكر سامح حفني - رئيس سلطة الطيران المدني- في مداخلة تليفونية- أنه بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية تم تحويل الطائرات من مطار القاهرة الي مطارات بديلة مثل برج العرب والنزهة والأقصر وأن الطائرات ستعود الي مواضع هبوطها ابتداء من غدا .

وفي سياق متصل اكد علي قطب - المتحدث الرسمي باسم هيئه الارصاد الجويه - ان مصر لم تشهد موجة عنيفة مثل هذه منذ فترة طويلة وسيكون هناك تحسن نسبي وتدريجي لحالة الطقس وستقل حدة الرياح والرمال وابتداءً من غد وستبدأ درجة الحرارة في الارتفاع الطفيف التدريجي .

مسلسل مع تامر

وفى حوارها مع الإعلامى معتز الدمرداش ذكرت الفنانة درة التونسية انه يتم اختيارها في الاعلانات لانها محبوبة وذات شعبية وقد عرضت علي إعلانات كثيرة بعد نجاح مسلسل " العار ".

وأضافت درة بانها تحب ان تشارك في الافلام والمسلسلات الكوميدية وقالت" ساقوم بمسلسل جديد مع الفنان تامر حسني وانا سعيدة للمشاركة في هذا العمل وأن الكلام اللي بيكتب عني مش كله صحيح وطالبت بأهمية الالتزام بالدقة في نشر الأخبار عنها .

 

 

 

 

أهم الاخبار