أبو غازي: لم أكن عضواً بالحزب الوطني

فضائيات

الأحد, 22 مايو 2011 22:15
كتبت- رشا حمدي:

أكد د. عماد أبو غازي وزير الثقافة أنه لم يكن يوما عضوا في الحزب الوطني وأنه لم يسع أبدا لهذا, و لذلك فهو غير محسوب علي النظام السابق، مؤكدا أنه لا يرفض أبدا الحوار أو التعاون مع أي جهة في أي نشاط ثقافي, وأنه قد لبي دعوة الإخوان وحزب التجمع وأسقفية الشباب في الكنيسة الأرثوذكسية وحضر كل الاحتفالات الثقافية للتيارات المختلفة.

وتعهد في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم بإزالة القيود السياسية علي الأفلام وأن المجلس الأعلي للثقافة بدأ جولة من

المناقشات حول دور الرقابة بمشاركة السينمائين ورئيس النقابة والمثقفين، موضحا أنها لن تلغي تماما ولكن سيتم تعديل قانون الرقابة علي المصنفات الفنية المليء بالقيود.

وأكد أن مهرجان القاهرة السينمائي تم إرجاؤه هذا العام بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر خاصة و أنه يتكلف ملايين الجنيهات، كما أنه سيأتي في نفس توقيت انتخابات مجلس الشعب وتأسيس لجنة لوضع الدستور وبالتالي لن يحظي بالاهتمام الكافي ولا يمكن تغيير توقيته لأن مصر

ملتزمة بجدول المهرجانات العالمية .

و نفي ما ردده البعض بأن إلغاء مهرجان السينمائي سيؤدي إلي تقدم المهرجان الإسرائيلي عالميا عليه، مؤكدا أنه ظرف طارئ والكل يعرف الوضع المصري الحرج.

و أكد أن مناهج التاريخ يجب أن تطور وتصاغ بشكل جديد ولا تركز فقط علي الشخصيات التاريخية إنما علي الأحداث السياسية والاجتماعية, وأن تستخدم أسلوبا شيقا و حميميا يجذب الأطفال.

و قال إن حلمه هو توزيع الخدمات الثقافية بشكل عادل ومتوزان علي جميع محافظات مصر بعد أن عانت مصر من المركزية الشديدة طوال الفترة السابقة وأن يكون لدينا مسارح عائمة تجوب المحافظات وأضاف أن الوزارة مستمرة في إرسال القوافل التثقيفية للمحافظات وستكون شمال سيناء هي المحافظة المقبلة.

أهم الاخبار