سامح عاشور: لم أعلن ترشحي للرئاسة بعد

فضائيات

الأربعاء, 18 مايو 2011 22:19
كتبت - رشا حمدي:


أكد سامح عاشور رئيس الحزب الناصري أنه لم يحدد موقفه من الترشح للرئاسة من عدمه بعد، لأن الحزب لم يحدد حتي الآن هل سيخوض انتخابات الرئاسة القادمة أم لا؟ و من سيكون المرشح الرئاسي له إن خاضها؟، مؤكدا أن الحزب مهتم ببناء مصر أولا قبل التحدث عن معركة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم أنه يجب البدء في وضع دستور جديد للبلاد قبل انتخابات مجلس

الشعب القادمة التي يجب تأجيلها قليلا لكي يتم إعطاء الفرصة للأحزاب أن تعبر عن نفسها .

وأكد علي احترامه للمجلس العسكري و تقييمه لدوره الوطني و لكن المجلس العسكري ليس قائد الثورة و لكنه منفذ لإرادة الثورة ومصدر توليه للسلطة هو قبول الشعب لهم و ليس الرئيس السابق لأن دستوريا لا يحق للرئيس تفويض السلطة للمجلس العسكري.

وطالب بمحاكمة كل من لعب بمشاعر الشعب وضخم من أحلامهم بعد ذكر أرقام لثروات هائلة للمسئولين السابقين وعلي رأسهم الرئيس السابق مبارك وهذا لا يخص وسائل الإعلام إنما من كان يوزع بيانات التحقيقات علي وسائل الإعلام ثم يتفاجئ الناس الآن بأن هذه الأرقام مجرد مبالغات.

و أوضح أن القانون لا يعطي لأحد حق العفو عن المتهمين والمتورطين في جرائم الأموال حتي المجلس العسكري نفسه، وإن أعطي هذا الحق فيكون بعد إجراء المحاكمات وصدور العقوبات وليس الآن أثناء التحقيقات, و طالب أن تكون كل الإجراءات المتخذة تجاه المفسدين واضحة وشفافة ومبررة.

أهم الاخبار