حجازي يتهم "نجم اليوم" بالسطو على حقوقه الفكرية

فضائيات

الثلاثاء, 17 مايو 2011 11:21
كتب- عصام عابدين


تقدم الكاتب الصحفى مسعد حجازى ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اتهم فيه برنامج " نجم اليوم" الذى يذاع على قناة نايل سينما بالسطو على مقال طويل له ، واستخدامه فى إعداد حلقة كاملة تقترب من ساعة زمن، ودون إذن كتابى منه أو حتى الإشارة له من قريب أو بعيد ، ويحمل الإعداد اسم شخص آخر
وأوضح فى بلاغه أنه منذ حوالى أسبوعين – وتحديدا فى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل – ليلة الأحد الموافق أول مايو الجارى – أذاع البرنامج المذكور حلقة خاصة عن قصة حياة ونجاح المخترع والمنتج السينمائى

الأمريكى من أصل مصرى فؤاد سعيد الذى اخترع السينى موبيل أو الاستوديو المتحرك والذى أنقذ به صناعة السينما الأمريكية فى هوليوود من الإفلاس ، واكتشف أن نص سرد قصة حياة فؤاد سعيد بصوت المذيعة سناء منصور هو نص منقول حرفيا من مقال نشر له منذ أكثر من سنة فى صحيفة الفجر فى صفحة كاملة، وتحديدا فى العدد رقم 243 الصادر فى يوم الإثنين الموافق 8 مارس 2010.
وقال إن ما حدث هو عملية سطو وسرقة مكتملة الأركان، واعتداء صارخ
وفاضح على حقوقه الأدبية والفكرية والمادية كمؤلف أصلى طبقا للقانون المصرى الخاص بحقوق الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 ، وبناء عليه فإننى أتقدم الآن ببلاغ للنائب العام المستشار د. عبد المجيد محمود للقيام بإجراء تحقيق رسمى حول هذه الواقعة .
وطالب حجازى - فى بلاغه - النائب العام بالإتصال بالتليفزيون وطلب الشريط " الماستر" الخاص بحلقة برنامج " نجم اليوم" عن المنتج السينمائى والمخترع العالمى فؤاد سعيد والتحفظ عليه لحين الإنتهاء من التحقيقات .
بالإضافة لضمان عدم إذاعة الحلقة مرة أخرى على شاشة التليفزيون المصرى لحين انتهاء التحقيق والفصل فيه، وضمان كافة حقوقه الأدبية والفكرية والمادية والتعويض اللازم والمناسب عما لحق به من ضرر بالغ ، ووضع اسمه كمؤلف أصيل للمادة التحريرية فى تتر الحلقة المذكورة إعمالا للقانون .

أهم الاخبار