عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعيب: سفن هربت السولار من مصر


أكد المهندس محمد شعيب نائب رئيس الهيئة العامة للبترول أن وزارة البترول تقوم بضخ 38 ألف طن يوميا من السولار لمحطات الوقود ويعد هذا أكبر من أي معدلات استهلاك تحتاجها مصر ولكن المشكلة تكمن في فساد وجشع بعض محطات الوقود التي يخزن بعضها السولار تمهيدا لرفع سعره, وأخري تحدد ليترات محددة لكل سيارة من أجل رفع السعر أيضا والاستفادة من الأزمة, ومحطات أخري تخشي إمدادها بالسولار خوفا من هجوم البلطجية.

وأضاف في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن مصر" اليوم أن هناك بعض السفن تهرب السولار وقد ضبطت قوات حرس الحدود والقوات البحرية ثلاثة مراكب صيد يمولون سفينة سورية في عرض البحر بالسولار ويجري هذا التهريب في أكثر من ميناء منها ميناء الاتكه بالسويس و جارٍ التحقيق الآن للتعرف علي محطات الوقود التي أمدتهم .

و قال إن الجيش ومباحث التموين

يعملون جاهدين لضبط المخالفين ويوجد أكثر من 30 محضرا لدي مباحث التموين عن مخالفات في تخزين ومنع السولار عن المستفيدين وهناك قرارات اتخذت بغلق بعض محطات الوقود المخالفة.

وأكد أن الأزمة ستنتهي تماما خلال أيام و سيشعر الناس بحجم السولار الذي تم ضخه مع القبض علي المخالفين.

و يذكر أن معدل الاستهلاك الفعلي للسولار في مصر من أول شهر يوليو 2010 حتي نهاية شهر أبريل 2011 هو 33 ألف طن يوميا و لكنها ترتفع في شهر مايو من كل عام لأنه موسم الحصاد للفلاحين و يصل الاستهلاك إلي 35 ألف طن.