الغزالى حرب: أجور الأطباء مهزلة

فضائيات

السبت, 14 مايو 2011 11:59
كتبت - رشا حمدي:


وصف د. طارق الغزالي حرب استشاري العظام أجور الأطباء في مصر بـ"الفضيحة والمهزلة"، خاصة أنها الأقل على مستوى العالم لدرجة أن الطبيب المصري يتعرض للسخرية خارج مصر عند ذكر مرتبه الضئيل. وأضاف في برنامج "صباحك عندنا" علي قناة "المحور" اليوم السبت أن قرار إضراب الاطباء جاء نتيجة للظلم الذي يراه الاطباء وأن القرار صادر من أكبر جمعية عمومية يحضرها الأطباء منذ فترة طويلة دون أن يحاصر النقابة صفوف من الأمن المركزي و الدروع و ضباط أمن الدولة.

و قال إنه يرفض فكرة الإضراب باعتباره الوسيلة الأخيرة التى يمكن اللجوء اليها بعد استنفاد جميع الوسائل في طلب الحقوق، و أن الوقت الآن غير مناسب تماما و يجب الانتظار حتي يتم وضع هيكل جديد للأجور ينصف الأطباء.

و أضاف د. محمد حسن خليل منسق لجنة الدفاع عن الحق في الصحة أن قرار الإضراب اتخذه الأطباء منذ عام 2008 لكنه اهدر.

وأكد أن أوضاع الصحة في مصر متدهورة سواء علي

مستوي الاطباء أو المرضي لدرجة أن التأمين الصحي في عهد وزير الصحة الاسبق حاتم الجبلي أصبح هبة من الدولة وخرجت منه الأمراض الخطيرة مثل السرطان و أصبح علي المواطن إما أن يشترك في حزمة الأمراض الكارثية في وزارة الصحة وإما يقدم استثناء انه غير قادر علي علاج مرضه و نسبة 5% فقط يوافق عليها أو أن يموت من المرض.

وأوضح د. طارق حرب أن العلاج علي نفقة الدولة نظام فاسد واستخدام لاسباب سياسية و كان من الأفضل انفاق ميزانيته علي التأمين الصحي خاصة أن أكثر من 60% مما ينفق علي الخدمة الصحية في مصر يخرج من جيوب المواطنين.

أهم الاخبار