عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمل: سوزان مبارك سبب خروجي من الوزارة

قال د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق إن خروجه من الوزارة كان مفاجأة للكثيرين ولم يعطه أحد في الحكومة وقتها سببا واضحا لإنهائه لعمله قي هذا التوقيت وبهذا الشكل المفاجئ.

وأضاف في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم أنه سأل د.أحمد نظيف رئيس الوزراء آنذاك عن سبب خروجه فأجابه بأنها رؤية القيادة السياسية ولكنه علم بعد ذلك أن زوجة الرئيس السابق كانت سبب تركه للوزارة بسبب عدم إبدائه اهتمام بمشروع المائة مدرسة التي وضعته هي والجمعية التي ترأسها.

وأكد الجمل أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة في قضية أنفلونزا الخنازير كانت أكثر من اللازم والأكثر تشددا بين جميع دول العالم وأن تركيز وسائل الإعلام وحديثها عن المرض ضخم الموضوع

ورفع من أهميته من غير داعٍ.

و قال إن د.أحمد زكي بدر الذي تولي الوزارة من بعده أوقف جميع مشروعات التطوير التي وضعها وصب اهتمامه علي الانضباط في المدارس فقط, كما أنه أقال جميع القيادات والمستشارين الذين كانوا يعملون معه في مشروعات التطوير.

وأكد أنه لا يمكن الحديث عن المستقبل دون الاهتمام بالتعليم كونه المشروع القومي القادم لمصر، و أن ترتفع الميزانية الخاصة بالتعليم في الموازنة في مصر لتليق بها كبلد كبير لأنه لا تطوير دون تعليم راقٍ.