90 دقيقة: استقالات بالجملة لأعضاء "الوطنى"

فضائيات

الخميس, 09 ديسمبر 2010 09:54
كتب : محمد ماهر محمد

أكد عصام شيحه - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد- أن القرارات التي اتخذها الحزب بشأن الفائزين الستة في الانتخابات نهائية

حيث تم إبلاغ مجلس الشعب بعدم وجود هيئة برلمانية لحزب الوفد في المجلس الجديد، وهو ما يعني عدم وجود أي نواب ممثلين للحزب، داخل مجلس الشعب.

و أضاف شيحه أنه سيتم تجميد العضوية لهؤلاء الأعضاء وسيتم إحالتهم للتحقيق لمخالفتهم قرارات حزب الوفد طبقا للماده 5 من اللائحة.

قرار صائب

من جانبها أشادت ماجدة النويشي -الفائزة بمقعد الكوته لحزب الوفد في الاسماعيلية- "بقرار الدكتور السيد البدوي الانسحاب من الانتخابات وقالت فى حوارها مع برنامج 90 دقيقة - إنها تؤيده بشدة ولكن وضعها في موقف صعب وما جعلها تستمر هو عدم قدرتها على خذلان الشارع في الاسماعيلية .

وأكدت النويشى علي اهتمامها بمبدأ العدالة ورفع أجور العاملين في المرحلة القادمة ، وقالت إن هناك بعض الاشخاص يحصلون علي مليون جنيه في نهاية الخدمة والعامل يأخذ سبعة آلاف فقط، وهذا بدون شك سيسبب خللاً اجتماعياً في النهاية، وأكدت علي أهمية التعجيل بالقانون الموحد لدور

العبادة.

وقالت امل جاد الله - الفائزة بمقعد الكوتة مستقلة بالاسماعيلية - إنها سوف تهتم بالتصدي ومناقشة قضية الزواج العرفي وأطفال الشوارع والضمان الاجتماعي .

أما حنان الصعيدي- الفائزة بمقعد الكوتة في القاهرة- فأكدت أنها ستهتم بإصلاح قانون التضامن الاجتماعي وتعديله وإصدار تشريع يمنح المتزوجة عرفيا حقوقها كاملة مثل الزواج الرسمى .

واشارت زينب البهادي - الفائزة بمقعد الكوته بالسويس – الى أنه لا يجب التطرق فقط الي قضايا المرأة بل يجب الاهتمام بقضايا المجتمع والتركيز علي احتياجات المواطنين .

وفى سياق متصل تقدم 10 أعضاء من مجلس محلي بني سويف باستقالاتهم الي الحزب الوطني، حيث قال ياسر شلبي - رئيس مجلس محلي قرية باروط ببني سويف - إن سبب ذلك هو انحياز الحزب الي بعض مرشحين في الانتخابات البرلمانية وتقديم تسهيلات لهم داخل اللجان وعدم الوقوف الي جانب بعض المرشحين، قائلا "كنا

نطلب المساواة وعدم التفرقة وأن هناك الكثير سيقدمون استقالاتهم الي الحزب الوطني في الأيام القادمة.

ومن جانبه نفي - عبد الرحمن سليم- امين الحزب الوطني ببني سويف ما قاله شلبي حول مساندة الحزب لبعض الاعضاء وعدم مساندة الآخرين .

كوارث القروش

وعلى صعيد آخر أكد محمود حنفي - استاذ العلوم البحرية - ان حوادث مهاجمة القروش لبعض الاشحاص موجودة في العالم كله فهي كوارث طبيعية طالما أنه يوجد ممارسة للانشطة البحرية والمفروض ان نتعامل معها بشكل علمي وأن السيطرة علي اسماك القروش لا يصلح عندنا في البحر الاحمر، وهو حل ليس بالعلمي .

وقال حنفي إن الخبراء الاجانب والمصريين اكدوا أن سمكه قرش واحدة تسببت في ثلاث حوادث من الحوادث الاخيرة وأن سبب مجئ هذه القروش هو الصيد الجائر ونتيجة لتكرار إلقاء الاكل في منطقة محددة مما قامت الاسماك بالتردد علي هذه المنطقة .

رينارد يتلقى عرضين

وعلى الصعيد الرياضى قال - هيرفي رينارد - المدير الفني لمنتخب زامبيا- في مداخلة تليفونية إنه بات قريبا من التدريب فى الدوري المصري، حيث تلقي عرضين من النادي الاهلي والنادي المصري، وقال إنه سيقوم بالنظر في العرضين .

وأشار رينارد انه ليس المدرب الوحيد الذي يتفاوض معه الناديان، ولكن هناك مدربين اجانب آخرين وقال سأكون سعيداً إذا وقعت لتدريب أحد الناديين، فمصر لها العديد من البطولات .

أهم الاخبار