فيديو .. صباحى: أنا ضد دولة برلمانية

فضائيات

الثلاثاء, 10 مايو 2011 17:49
كتب- رأفت غانم:


قال حمدين صباحى مرشح الرئاسة: إنه ضد دولة برلمانية يكون فيها رئيس الدولة موظف علاقات عامة، ولكنه يحبذ أن تكون دولة رئاسية تحدد فيها مهام رئيس الجمهورية ويحاسب أمام البرلمان.

كما اكد صباحى انه لن يحاصر غزة و سيدعم المقاومة الفلسطينية، كما انه لن يحارب إسرائيل ، ولن يصدر الغاز لها ، وأن العلاقة بين مصر والولايات المتحده الأمريكية لن تكون تبعية ولا عدائية إنما ندية ودية.

وأضاف حمدين خلال برنامج الميدان الذى يذاع على قناة دريم 2 إنه من الضرورى أن يتملك أهل سيناء أراضيها لتعميرها والعودة بالصناعة والزراعة والخدمات الى سابق عهدها .

وعلق قائلا: انه اذا حضرت مصر فى افريقيا غابت اسرائيل ، وذلك على القرار الذى اتخذته اثيوبيا بتعليق التوقيع على اتفاقية المياه حتى يتم انتخاب رئيس للجمهورية ومجلس للشعب فى مصر .

كما أكد على أنه سينهض بمصر فى مدة 8 سنوات الى مصاف الدول الثماني الكبرى مستشهدا بالتجربة البرازيلية .

واشار الى مشاركته في وفد مصر الشعبي والرسمي الذي سيتوجه الي أوروبا للحديث حول شطب ديون مصر لتحسين أداء الاقتصاد المصري، وقال: إن ميزانية التعليم ستكون الحصة الاكبر من موازنة الدولة، وأنه سيقلص حجم ميزانية الرئاسة الي الربع .

وفى مداخلة لنصر القصاص قال: ان حمدين ليس مناسبا للفترة القادمة كرئيس للجمهورية ولكنه من الممكن ان يكون رئيسا للوزراء او وزيرا. وأكد انه سيقود إلى مشروع تقارب عربى تركى إيرانى .

شاهد الفيديو:

 

 

أهم الاخبار